الثلاثاء 7 مايو 2024 01:40 صـ 27 شوال 1445هـ
رياضة

آخر تطورات حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

لاعب فيوتشر احمد رفعت
لاعب فيوتشر احمد رفعت

كشف مسئولو مستشفى زمزم في الإسكندرية، أن حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر الذي سقط مغشيًّا عليه خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري باستاد الأسكندرية، ما زالت غير مستقرة، ولايزال يرقد بالعناية الفائقة بوحدة القلب، بعد قيام طاقم الطوارئ ووحدة القلب ووحدة الرعاية المركزة بإنعاش قلبه.

وأوضحت المستشفى أنه يتم متابعة حالة اللاعب أحمد رفعت على مدار الساعة وجري إجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية التخصصية اللازمة له بشكل دقيق.

وقدمت المستشفى الشكر لأطبائها الذين باشروا التعامل مع الحالة فور دخولها المستشفي وهم الدكتور الاستشاري أحمد المنشاوي أستاذ حالات الرعاية المركزة، والدكتور الاستشاري عمرو عثمان استاذ حالات القلب، إلى جانب طاقم الطوارئ.

كانت قد أعلنت مستشفي زمزم ان اللاعب احمد رفعت سيظل بالعناية المركزة لمدة ٢٤ ساعة داخل المستشفى ولن يجري نقله إلى أي مستشفى آخر؛ وذلك نظرًا لخطورة حالته رغم استقرارها.

وأضافوا أن القرار جاء بناء على طبيب القلب المتخصص الذي أحضره محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري خصيصًا لفحص اللاعب.

وأوضحوا أن الحالة كانت خطيرة للغاية؛ حيث توقف القلب وكانت العضلة لا تستجيب لكنها استجابت بعد صدمات كهربائية.

وقال الأطباء بالمستشفى التي نقل لها اللاعب: إن اللاعب في حالة وعي، وأنه استفاق لكن سيتم إبقاؤه في المستشفى لعدة ساعات من أجل الملاحظة.

٣٥ صدمة كهربائية

وأوضح الأطباء أن حالة أحمد رفعت لاعب فيوتشر استقرت بعد إجراء ٣٥ صدمة كهربائية على القلب وتم إحضار استشاري قلب من خارج المستشفى، واللاعب الآن تم نقله للعناية المركزة.

وفي نفس السياق، أكد مسئولو استاد الإسكندرية، أن صحة اللاعب أحمد رفعت قد استقرت في المستشفى، مشيرين إلى أنه لولا وجود الإسعاف في المكان وسرعة توجيهها وكذلك سرعة فتح بوابة الماراثون للمرور لكانت العواقب .

وأوضح مسئولو الاستاد أن اللاعب تعرض لهبوط مفاجئ في الملعب وتم نقله للمستشفى وحالته استقرت وعاد نبضه بشكل طبيعي وخلال الساعات القادمة سيتم معرفة سبب الأزمة التي تعرض لها.

كما توجه محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، ولاعبو الفريق إلى المستشفى التي يتواجد بها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر بعد سقوطه بطريقة مرعبة في المباراة التي جمعتهما، ومعهم عدد كبير من جماهير الاتحاد.

أحمد رفعت لاعب فيوتشر احمد رفعت يستعيد وعيه حالة اللاعب احمد رفعت اللاعب احمد رفعت مستشفي زمزم بالاسكندرية