الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:03 صـ 20 شوال 1445هـ
مصر الآن

عاجل.. الغرف التجارية تتوقع تدفق استثمارات تركية على الأسواق المصرية

الغرف التجارية
الغرف التجارية

أكد مصطفى المكاوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، على استمرار الاستثمارات التركية في مصر على الرغم من تباطؤ حجم التجارة الثنائية في السنوات الماضية، وبلغ حجم الاستثمار المباشر للشركات التركية في مصر 3 مليارات دولار، ووفر فرص عمل لأكثر من 70 ألف عامل، وهناك توقعات بدخول استثمارات تركية جديدة إلى مصر في قطاعات مختلفة، مثل الغزل والنسيج.

وأعرب «المكاوي»، عن ثقة رجال الأعمال المصريين والأتراك في قدرتهم على تجاوز هدف حجم التجارة البالغ 15 مليار دولار الذي تم الاتفاق عليه بين الرئيسين المصري والتركي.

وأكد على ازدهار العلاقات المصرية التركية على مختلف الأصعدة، خاصة بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أهمية العلاقات المصرية التركية على المستوى الإنساني، خاصة في ظل الأحداث الجارية في فلسطين وقطاع غزة، معتبرًا أن زيارة الرئيس التركي إلى القاهرة خطوة إيجابية لصالح المنطقة العربية، وتُمثل بداية لترابط جديد لمواجهة التحديات المشتركة.

وشدد على أن العلاقات المصرية التركية تشهد تحالفًا قويًا بعد قطيعة استمرت سنوات، وأن البلدين يسيران في الاتجاه الصحيح لتحقيق مصالح شعبي البلدين.

العلاقات المصرية التركية الاتحاد العام للغرف التجارية مواجهة التحديات الاستثمارات التركية في مصر مصطفى المكاوي