الجمعة 3 مايو 2024 04:22 مـ 24 شوال 1445هـ
مصر الآن

وزير التموين: استمرار صرف السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها

البصمة

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية استمرار طرح السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو.

تعاقدات السكر لتعزيز المخزون الاستراتيجي

وكشفت وزارة التموين عن تعاقدات الهيئة العامة للسلع التموينية ‏للسكر مؤخرًا، حيث تعاقدت على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض وصول النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

وتأتي التعاقدات الأخيرة للسكر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبيه احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

وأكدت وزارة التموين ان ‏المخزون الإستراتيجي من السكر يكفى حتى أبريل 2024، وذلك بالتزامن مع موسم حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر ايضا.

وتقوم الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بضخ في مخازنها يوميا مابين 2000 الي 3000 ‏طن سكر /يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم.

التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار التي تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

صرف 6 كيلو سكر لبطاقة التموين

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن السماح بصرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا لعدد الأفراد المقيدين.

وأشار إلى صرف كميات إضافية من السكر ايضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 افراد فأقل وعدد 2 كيلو سكر اضافى للبطاقة التى تتضمن 4 افراد فأكثر .

الهيئة العامة للسلع التموينية السكر الحر المخزون الاستراتيجي من السكر حصاد قصب السكر صرف السكر الحر