الخميس 2 مايو 2024 07:24 مـ 23 شوال 1445هـ
شرق وغرب

شراء 40 ألف خيمة لإجلاء الفلسطينيين.. خطة إسرائيل لاجتياح رفح

البصمة

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، للبدء بعملية برية تستهدف مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وذلك بشراء عشرات آلاف الخيام.

وبحسب شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية زعم مسؤول إسرائيلي انهم يقومون بشراء 40 ألف خيمة استعدادًا لإجلاء مئات الآلاف من الفلسطينيين من مدينة رفح جنوب القطاع.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن شراء هذه الخيام هو جزء من الاستعدادات الخاصة بشن عملية برية في رفح.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت، اليوم الثلاثاء، أن الجيش قد يشرع في اجتياح رفح في حال لم يتم التوصل لتقدم في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي قولهم "قد نحصل على الضوء الأخضر لبدء عملية برية في رفح إذا لم يتحقق تقدم في صفقة التبادل".

وأمس الاثنين، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه تم تحديد موعد الاجتياح الإسرائيلي لرفح، الملجأ الأخير للفلسطينيين النازحين في غزة، دون الكشف عن هذا الموعد.

وادعي نتنياهو: "تلقيت اليوم تقريرًا مفصلًا عن المحادثات في القاهرة، ونحن نعمل دون كلل لتحقيق أهدافنا، وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع رهائننا وتحقيق النصر التام على حماس".

وتابع قائلًا: "هذا النصر يتطلب الدخول في رفح والقضاء على كتائب الإرهاب هناك، سيحدث ذلك، جرى تحديد موعد".

إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي العدوان على غزة بنيامين نتنياهو تبادل الاسري جيش الاحتلال جنوب قطاع غزة صفقة تبادل الأسرى فلسطين مدينة رفح