الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:32 صـ 20 شوال 1445هـ
رياضة

الزمالك يبحث عن الثأر والأهلي لتأكيد الهيمنة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

لا صوت يعلو اليوم فوق صوت ديربي القاهرة، حين يحتضن ستاد القاهرة صدام الأهلي والزمالك في القمة 127، والتي تجمعهما ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العاشر بالدوري المصري.

يخوض فريق الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز لقاء اليوم، بحثًا عن الثأر ورد الإعتبار، بعد الهزيمة التي مُني بها في مباراته الأخيرة أمام الأهلي في نهائي كأس مصر الشهر الماضي، وهزيمته بهدفين دون رد.

كما يخوض أبناء مية عقبة الديربي الـ127 سعيًا في الإقتراب من المربع الذهبي لضمان المشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

يدخل الأهلي لقاء اليوم أمام غريمه الزمالك بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، بحثًا عن تحقيق الفوز وتأكيد هيمنته أمام الأبيض في السنوات الأخيرة، ومواصلة زحفه نحو القمة.

منذ تولي المدرب السويسري مارسيل كولر القيادة الفنية للأهلي في سبتمبر 2022، واجه كولر الزمالك في 4 مناسبات، فاز فيهم جميعًا، حيث لا يعرف السويسري طعم الهزيمة أمام الفارس الأبيض.

حقق الفوز فى اللقاء الأول بهدفين دون وتوج بالسوبر المحلى، ثم فاز فى اللقاء الثانى بثلاثية دون رد فى الدور الأول لدوري الموسم الماضي، ثم حقق الفوز برباعية مقابل هدف فى مباراة الجولة الـ31 من الموسم الماضي، وأخيرا الفوز بثنائية نظيفة في نهائي كأس مصر الموسم الماضي.

يقع فريق الزمالك في المركز الـ12 فيجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعدما خاض 12 مباراة، تمكن خلالهما من حصد 5 مباريات والتعادل في 3 مواجهات، بينما خسر الفريق 4 مواجهات.

علي الجانب الأخر يقع الأهلي في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة، جمعهما من 10 مباريات،حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر لقاء وحيد.

الأهلي والزمالك الأهلي الزمالك الدوري المصري جوزيه جوميز مارسيل كولر