الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:34 مـ 21 شوال 1445هـ
شرق وغرب

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

صرح يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن القوات الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، تستعد لرفع مستوى النشاط البري المكثف للهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وجرى الموافقة على العمليات في رفح من قبل هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع، وجرى عرضها على مجلس الحرب الإسرائيلي، وذلك وفقا لما أفاد به موقع 'والا' العبري.

وأشار الموقع إلى أن القوات بدأت بتعزيز وجودها في غزة، وستبدأ خلال المرحلة الأولى، بالعمل ضد المقاومة الفلسطينية في شمال ووسط غزة.

وفي نفس السياق، بدأت إسرائيل خلال الساعات الأخيرة بزيادة قواتها المدفعية وناقلات الجنود المدرعة والغرف الحربية المتنقلة والمقرات في منطقة رفح وذلك حسب مصادر أمنية.

وأوضح مسؤولون أمنيون، أنه اتخذ قرار بتنفيذ عدد من التحركات الرئيسية في المنطقة استعدادا للهجوم، ومنها زيادة دخول المساعدات الإنسانية، التي تحظى بدعم دولي لا سيما في الولايات المتحدة والدول الأوروبية، لدعم العملية البرية في رفح.

وقال مصدر أمني إسرائيلي، إنه بالرغم من الانتقادات الموجهة لانسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض المناطق بغزة ومن خان يونس مؤخرًا، لكن كان هدفا لخلق فرص عملياتية لإسرائيل في رفح.

رفح غزة فلسطين إسرائيل