الإثنين 17 يونيو 2024 04:37 مـ 10 ذو الحجة 1445هـ
أهل مصر

ننشر قرارات مجلس جامعة المنصورة الجديدة

مجلس جامعة المنصورة الجديدة
مجلس جامعة المنصورة الجديدة

عُقِدَ مجلس جامعة المنصورة الجديدة برئاسة معوض محمد الخولي رئيس الجامعة وحضور أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات

استهل "رئيس الجامعة " المجلس بعرض موضوعات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات التي أكد عليها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

حيث أكد على: استعداد الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، وتواجد أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لضمان نجاح سير أعمال الامتحانات، وتركيز الجامعات على الأبحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي على المُجتمع.

وقد صادق المجلس في مستهل جدول أعماله على موضوعات وقرارات الجلسة السابقة التي انعقدت في ٢٨ أبريل ٢٠٢٤، وكذلك المصادقة على موضوعات اجتماع مجلس العمداء الذي عقد بتاريخ ١٢ مايو ٢٠٢٤.

وعرض على المجلس مجموعة من التقارير: تقرير نظام بنوك الأسئلة الإلكترونية (Q Banks)، وتقرير التصحيح الإلكتروني، وتقرير البنية التحتية التكنولوجية (IT)، بالإضافة إلى تقرير النشر العلمي بالجامعة وتقرير سداد الرسوم الدراسية للطلاب. كما تم تقديم تقرير حول المكتبة الجامعية، وإعلان الوظائف الشاغرة للعام الأكاديمي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وإعلان التسجيل المبكر بالجامعة للعام الأكاديمي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وتقرير رفع الجداول الدراسية للعام القادم على نظامSIS.

وتابع المجلس تقرير التكليفات حتى تاريخه، والموافقة على إنشاء وحدة مكافحة العدوى بالجامعة، وإنشاء وحدة حقوق الإنسان، وفي إطار تحديث وتطوير الجامعة، تم تشكيل فريق لتحديث الخطة الاستراتيجية، واعتماد ضوابط العرض على اللجنة الطبية للطلاب والعاملين، والنماذج الخاصة بها.

كما ناقش المجلس التقارير السنوية لكليات الجامعة والإدارات العامة.

وتضمنت الجلسة أيضًا النظر في حالات الأعذار المرضية للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وحالات وقف قيد الطلاب للعام ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥. وتمت المصادقة على سياسة التوظيف بجامعة المنصورة الجديدة، والنظر في تجديد التعاقد مع شركة ماجروهيل للعام القادم.

كما تم استعراض تقرير مراجعة ملفات الجودة بكل كلية وفق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد (NAQAAE)، وتقرير التصنيف العربي للجامعات وإدراج الجامعة ضمن التصنيف.

وناقش المجلس معايير تسجيل الحاصلين على درجات علمية بكليات الجامعة، وآلية مراجعة الموقع الإلكتروني وصفحات الكليات على وسائل التواصل الاجتماعي، وآلية متابعة امتحانات نهائي الفصل الدراسي الثاني، وضوابط الانتهاء من نتائج الطلاب بداية من الرصد حتى الإعلان.

اختتم المجلس جدول أعماله بمناقشة ما يستجد من أعمال، وأكد على أهمية استمرار الجهود لتعزيز مكانة الجامعة أكاديميًا وإداريًا.

المجلس الأعلى للجامعات اجتماع المجلس وزير التعليم العالى جامعة المنصورة وزير التعليم هيئة التدريس بالجامعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات رئيس الجامعة