الخميس، 17 أكتوبر 2019 09:18 ص
البصمة

البصمة... خبر حصري

أسرتي

وجبة إفطار احرصي على تقديمها يوميا لأطفالك في الدراسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد وجبات الإفطار من الوجبات الهامة في اليوم بشكل عام، وتزيد أهميتها حينما ينطلق موسم الدراسة؛ لأنها تساعد الطلاب على التركيز وتحصيل المعلومات خلال اليوم الدراسي سريعًا، ولذلك يجب الحصول عليها قبل الخروج من المنزل يوميًا.

ويجب على الأمهات أن يعلمن أنه ليس كل الطعام مفيد في وجبة الإفطار، حيث أن هناك أطعمة تكون ثقيلة على المعدة، ولذلك حاولي دائمًا أن يحتوى الفطور على البيض سواء كان ملسوق أو مقلي والعيش ومشتقات الألبان، وفي حالة عدم رغبة الطالب في شرب اللبن استبدليه بكوب من الزبادي كامل الدسم، إضافة إلى الطماطم والخيار ويمكن أن منح الطالب كوب عصير طازج؛ لأن هذه العناصر الغذائية تمنح الجسم الطاقة ويسهل هضمها وتقوي العظام وتزيد من التركيز.

وإذا كان الطالب من الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، فعليكِ استبدال ذلك ببعض حبات المكسرات وكوب زبادي أو حليب مع حبة فاكهة واحدة من المفضلة لديه؛ وذلك لأن المكسرات ترفع من مستوى الطاقة في الجسم، مع الحرص على منح وجبة الإفطار مغلفة لتناولها في الوقت المخصص للراحة، وهو منتصف اليوم الدراسي، لكن عليكِ أيضًا إضافة بعض حبات الفواكه مع الوجبه- وفقًا لموقع " cyh" الخاص بالمرأة والطفل.

وفي حالة كان يحب الطالب الشوفان، فقدمي له طبق مع اللبن أو مع اللبن والعسل، في وجبه الإفطار أو كبديل لها، لكن احرصي أن يكون هناك فواكه أو خضروات بجانب الشوفان.

وإذا كنتِ ترغبين في تقديم طبق الفول مع وجبة الإفطار، فعليكِ تقليل الزيت الذي يوضع عند تجهيزه أو استبداله بالقليل من زيت الزيتون مع زيادة نسبة الليمون؛ حتى يكون صحي، وإذا كان الطالب يعاني من زيادة الوزن لا تسمحي له بتناول الكثير من الخبز ومن الأفضل أن يتناول الفول بالملعقة حتى لا يتكسب مزيدًا من الوزن.

الطعام رمضان قصة شامية