الخميس 25 يوليو 2024 04:52 مـ 18 محرّم 1446هـ
مدارس وجامعات

أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (١٢٨) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه.

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

كما نص القرار على تكليف السيد محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم نائبا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

وجه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 بعد توليه الوزارة.

جاء ذلك خلال تصريحات على قناة اكسترا نيوز، إذ قال وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2024: "اجتهدوا ومش مهم النتيجة".

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يشعر بأن امتحانات الثانوية العامة 2024 ضغط على الطلاب والمعلمين.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيعمل على وضع امتحانات الثانوية العامة 2024 في مكانها الطبيعي من خلال التطوير.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيضع استراتيجة لتطوير امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد إجراء حوار مجتمعي.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتابع مع كل كنترولات الثانوية العامة 2024 وسيحل أية مشكلات تطرأ على الامتحانات.

محاور خطة وزير التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

خبرة وزير التربية والتعليم 25 عامًا في التعليم

وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة.

التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف الدكتور محمد عبد اللطيف الثانوية العامة امتحان الثانوية العامة