الخميس 25 يوليو 2024 03:37 مـ 18 محرّم 1446هـ
أهل مصر

تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء

مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء

كشفت نور حازم، مُنسِّق مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، عن تفاصيل انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، مؤكدة أن المهرجان يهدف إلى نشر الوعي البيئي ويركز على موضوع التحول العادل فيما يتعلق بالبيئة.

وأوضحت حازم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، أن المهرجان يضم أفلامًا من دول عدة غير مصر، كالجزائر والمغرب والعراق، كما يُسلِّط الضوء على الفئات المهمشة في المجتمع، والتي تتأثر بالتغير المناخي، فضلًا عن كيفية الأخذ بأيدي هذه الفئات إلى التحول العادل أي التحول إلى الصناعات والأشغال الخضراء.

وأضافت منسق مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، أنه يتم اختيار الأفلام التي تشارك في المهرجان من خلال 3 معايير أساسية، وهم المعيار السينمائي، والمسئول عنه أحمد نبيل مدير السينما، وأيضًا المعيار الاجتماعي الذي يحدد مدى اجتماعية الفيلم والمسئولة عنه ياسمين حسين باحثة اجتماعية، والأخير هو البيئي، والمسئول عن تغطية القضايا البيئية بشكل موضوعي، وتسليط الضوء على تأثير تغير المناخ، فضلاى عن دقة المعلومات.

وأكدت منسق مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، أنه ليس بالضرورة أن يقدم الفيلم حل للمشكلة المطروحة، لأنه بالفعل توجد أفلام تسلط الضوء على المشكلة وتلهم الناس في التفكير لحلها كما توجد أفلام تقدم حلولًا بشكل مباشر.

السينما الخضراء مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF انطلاق الدورة الأولى