الأحد، 8 ديسمبر 2019 05:21 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

شرق وغرب

منتدى تورونتو العالمي يواصل فعالياته لمناقشة التحديات الاقتصادية الدولية

كندا
كندا

تواصلت، أمس الجمعة، فعاليات النسخة الـ13 لمنتدى تورونتو العالمي، الذي يناقش التحديات الكبيرة التي تواجه مجتمع الأعمال الدولي، والذي ينظمه المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكتين.

ويشارك في المنتدى الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي ويختتم اليوم بكبرى المدن الكندية قادة الأعمال وممثلو الحكومة ومسؤولون بارزون من عدد كبير من الدول.

وتشمل موضوعات النقاش القومية الاقتصادية، والنزاعات التجارية، والتقدم التكنولوجي السريع - وكل ما يهدد النظام الاقتصادي الدولي.

يركز برنامج هذا العام على موضوع "قيادة الاقتصاد الجديد"، لمساعدة المؤسسات على تفسير التباطؤ المالي العالمي الأخير، بالإضافة إلى الاستعداد للتغيير وتعزيز اقتصاد أكثر استدامة.

ويقدم المنتدى هذا العام في تورونتو أكثر من 150 متحدثًا و3 آلاف مندوب يمثلون أكثر من 65 دولة.

وقال عمدة تورونتو جون توري - في كلمته - "كندا بنيت على العلاقات مع الدول الأخرى وعلى التجارة"، "نحن بحاجة إلى مواصلة البحث لكي نصبح أكثر ازدهارا، ولكن أيضا نواصل القيام بأشياء مثل التعليم العام المتقدم، لأن نظام التعليم العام الخاص بنا كان مساهما كبيرا في نجاحنا هنا. نحن بحاجة إلى مواصلة قدرتنا على التجارة مع بقية العالم. ونحن بحاجة إلى ممارسة نهج شامل للتأكد من أن الناس في مدينتنا وبلدنا يمكنهم المضي قدما".

ومن المنتظر أن تشارك اليوم وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فيرلاند، في فعاليات المنتدى.

كندا الخارجية الوليات المتحدة تجميد