الخميس، 17 أكتوبر 2019 01:41 ص
البصمة

البصمة... خبر حصري

علوم واكتشافات

3مكملات غذائية فعالة لإنقاص الوزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد الوزن الزائد مشكلة صحية حقيقية حيث يحاول كثيرون التغلب عليها بالرياضة أو اتباع الأنظمة الغذائية التى تعتمد تقليل الدهون وزيادة الفواكه والخضروات المفيدة لكن لتحقيق الهدف بفاعلية أكبر فينصح بالاستعانة ببعض المكملات الغذائية المساعدة لتسريع عملية إنقاص الوزن.

وطرحت صحيفة "إكسبريس البريطانية"، 3 مكملات غذائية شهيرة عرفت بفاعليتها في إنقاص الوزن، لكنها نصحت في الوقت نفسه باستشارة الطبيب قبل تناول أي من تلك المكملات الغذائية.

ويأتي "الكافيين" على رأس المكملات المساعدة في إنقاص الوزن نظرا لشهرته حيث يوجد في الشاي والقهوة الشيكولاتة الداكنة، بينما توضح الدراسات دوره الفعال في رفع نسبة حرق الدهون إلى 29% مما أكسبه رواجا كبيرا.

وتعد فاكهة "جارسينيا كامبوجيا" من أكثر المكملات فعالية حيث تحتوى قشرتها حمض الهيدروكسكسيتريك (HCA) والمساعد علي تثبيط إنزيمات إنتاج الدهون فى الجسم إلى جانب تحفيزه لمادة السيروتونين التى تقلل الشهية بدورها.

وفى دراسة جري مقارنة تأثير جارسينيا وأدوية إنقاص الوزن علي 130 شخص حيث ظهرت نتائج حرق الدهون ونقصان الوزن متعادلة بين الفريقين الذان تعرا للأدوية وجارسينيا بينما أظهرت دراسة أخري أن جارسينيا تساعد على إنقاص 2 كيلوجرام فى عدة أسابيع.

ويملك مكمل الجلوكومانان تأثيرا سحريا حيث يستخلص من جذور شجرة الكونجاك ويقوم بامتصاص المياه من الجسم وإعطاء من يتناوله شعورا بالمرض ما يجعله يتناول سعرات حرارية أقل.

وأثبتت 3 دراسات أن الجلوكومانان يساعد بإنقاص أكثر من 10 كيلوجرامات خلال 5 أسابيع، وإلى جانب وظيفته في إنقاص الوزن يساعد على خفض نسبة السكر والكلسترول فى الدم بينما يساعد فى التغلب على أمراض الهضم.

منوعات اللغة العربية السكيت الكلمات