الجمعة، 15 نوفمبر 2019 11:41 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

جرائم ومحاكم

ماس كهربائي.. إصابة 5 أشخاص في حريق كنيسة مار جرجس بالمنصورة

الحريق
الحريق

أصيب 5 أشخاص باختناق، في الحريق الذي شب ظهر اليوم الأربعاء، بكنيسة مار جرجس، بالمنصورة، فيما نجحت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على الحريق الذي شب بمبنى الخدمات، واستمر قرابة الساعة.

تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الأهالي بصعود أدخنة، من داخل كنيسة مار جرجس بشارع بوسعيد بالمنصورة.

انتقل ضباط المباحث وقوات الإطفاء بقيادة المقدم أحمد عوض، وجرى الدفع بخمس سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وجرى فرض كردون أمني وإغلاق الطريق أمام الكنيسة، حيث سيطرت القوات على النيران في وقت قياسي، قبل امتدادها لسوق الخضار الملاصق لمبنى الكنيسة.

بالفحص، تبين أن الحريق شب بمبنى الخدمات وقاعة المناسبات الملحقين بالكنيسة، وأشارت التحريات الأولية إلى أن ماسًا كهربائيًا بالتكييف تسبب في الحريق.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحريق أسفر عن إصابة 5 أشخاص، باختناقات، بينهم 2 من رجال الحماية المدنية.

وقال مكي، إن المصابين هم كل من نجاح جمعة عبدالعال 41 سنة فرد دفاع مدني، ومحمد عبدالحميد عثمان، 42 سنة فرد دفاع مدني، رضا السيد محمد الحديدي، 40 سنة، أبانوب بطرس عزت 26 سنة، كرولس ملاك نظير 12 سنة.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى المنصورة الدولي "العام الجديد" لتلقي العلاج اللازم، وحرر عن ذلك المحضر اللازم.

مباحث الجنايات القاهرة شرطة