الإثنين، 25 مايو 2020 02:23 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

صوت النقابات

عبد العال يوجه انتقادات للحكومة بسبب «إهمال الصعيد»: سقطت من أولوياتها

رئيس مجلس النواب علي عبد العال
رئيس مجلس النواب علي عبد العال

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما بتنمية الصعيد، ولديه خطوات سريعة في هذا الشأن، مطالبا الحكومة بمزيد من الاهتمام بالصعيد.

جاء ذلك، خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم، طلبات إحاطة وأسئلة وطلب مناقشة عامة، موجهة إلى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن عدد من الموضوعات في مختلف المحافظات.

وقال عبد العال، إنهم تحدثوا كثيرا عن مشاكل الصعيد وعن تطويره، لوقف الهجرة منه إلى القاهرة، مضيفا:"هناك اهتمام من الرئيس السيسي بالصعيد، ولأول مرة في مصر يزور رئيس كل محافظات الصعيد، فهو رئيس الجمهورية الوحيد الذي زار قنا وتجول في أسيوط وسوهاج ويتحرك بخطى سريعة".

ووجه رئيس البرلمان انتقادات للحكومة بسبب ما اعتبره، إهمال شديد لأحوال الصعيد ونقص الخدمات بالمحافظات، قائلا "أنا نائب عن شمال وجنوب الصعيد، ويبدو أن تلك المحافظات سقطت من أولويات الحكومة".

واستطرد: أن توقف الهجرة من الصعيد للقاهرة لن يتم إلا بعد تطوير الصعيد، لافتا إلى أنه لا ينكر أحد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالصعيد.

وأضاف: "بعض وزراء الحكومة لديهم مشكلة للأسف الشديد هم مكبلين بالروتين وبعض المساعدين فى بعض الوزرات يمثلوا الدولة العميقة ويكتفوا الوزير ويخوفونه، وبالتالي لا يتحرك"، مختتما حديثه بقوله "نظرة يا حكومة للصعيد".

مجلس النواب سياسة المجلس