الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 05:59 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

«الري»: تعاملنا بشكل جيد مع «فيضان النيل» للاستفادة المثلى من المياه

وزارة الري
وزارة الري

ذكرت وزارة الموارد المائية والري، أن الحالة العامة للفيضان بدأت في الانحسار والعودة إلى معدلات مقبولة في أعالي النيل.

وأشارت إلى أن الفيضان هذا العام بدأ حول المتوسط حتى منتصف أغسطس ثم ازداد حتى أكتوبر، وتم التعامل معه بشكل جيد للاستفادة بكميات المياه بالشكل الأمثل، مضيفًا أنه جار متابعة الوارد على مدار الساعة ورصد الأمطار بمنابع النيل.

وفي سياق مختلف، أعلنت وزارة الري استمرار حالة الطوارئ حتى انتهاء موسم السيول، مشيرة إلى اتخاذها الاستعدادات كافة للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد مؤخرًا.

وذكرت الوزارة، في بيان لها عقب اجتماع لجنة إيراد نهر النيل وإدارة المياه، أنها لم تتلق أية شكاوى إلا في إطار محدود وتم اتخاذ القرارات اللازمة الفورية في حينها لحلها بالتنسيق مع أجهزة الدولة في المحافظات ووزارات الكهرباء والإسكان والداخلية وقطاع الأزمات بمجلس الوزراء.

ولفتت إلى استعدادها حاليًا للنوات القادمة وخصوصا «نوة المكنسة» من خلال رفع حالة الطوارئ لجميع محطات الرفع التابعة للوزارة والمتابعة المستمرة للمجاري المائية ومراقبة المناسيب على مدار الساعة وسحب المياه الزائدة فى الأراضي الزراعية.

ونوهت بأنها صرفت مياه الأمطار الزائدة في مصرف تعمير الصحاري إلى ترعة مريوط لحماية القرى الواقعة في نطاق المصرف؛ لفترة مؤقتة لحين استقرار المناسيب بالمصرف ودون حدوث أية خسائر.

الري الكونغو الديموقراطية السيسي مرشح المعارضة