الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 10:26 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

متهم بـ«القتل بالترويع».. ننشر أقوال كمساري قطار الإسكندرية أمام النيابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر داخل نيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية -اليوم الثلاثاء- أن نيابة مركز طنطا تواصل سير عمليات التحقيق مع مجدي همام الكمساري المتهم في واقعة إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية"، ما تسبب فى مصرع شاب أسفر عجلات القطار وإصابة الآخر بكدمات وسحجات، بنطاق قرية دفرة بمركز طنطا.

وأفادت مصادر نيابية، بأن التهمة الموجهة للكمساري هي "القتل بالترويع"؛ لإجباره الشابين على القفز والتخلص من عدم قدرتهما على سداد التذاكر والهرب من تسليمهما إلى الشرطة.

وقال المتهم، أمام النيابة العامة: "أنا معملتش أي حاجة، والشابان هما اللي قفزوا وفتحوا باب القطار عشان مش معاهم فلوس التذكرة"، مضيفا: "من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار، والبدء فى تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكرة من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات، ولكني فوجئت بشابين يقفان فى وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة وسط الناس في حالة من الهرج والمرج؛ فطالبتهما بسداد قيمة تذكرتين".

وتابع: "امتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق فالتزمت كوني موظفا في هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ شئونها ولكنهما قفزا هربًا من القطار وحدهما".

وأنكر الكمساري، أمام النيابة العامة، إجبار الشابين على القفز أو سعيه فى دفعهما بيده للقفز من أبواب عربة القطار، مردفا: "إحنا بني آدمين ونعرف يعني إيه إنسانية التصرف والتعامل مع الشباب ولكنهما تسرعها فى القفز إلى خارج القطار بقرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية".

وأضاف: "ربنا يرحم الشاب الضحية ويسكنه فسيح جناته وأنا لم أقصد التعرض له في أي شيء ولكن هو وزميله انفعلا فى الكلام معي وأرادا الخروج من القطار أمام جميع الركاب من خلال وسيلة الققز أثناء سير القطار".

وبسؤال النيابة للمتهم حول كيفية فتح بابا القطار، قال إنه فتح الباب لمعرفة سبب تهدئة القطار، وأثناء ذلك قفز المجني عليهما؛ خوفا من اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

السكة الحديد الكهرباء النقل الأسبوع الجاري