الأحد، 31 مايو 2020 06:49 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

تحقيقات

الأرفع في البلاد.. أهم المعلومات عن «وسام زايد» الذي منحته الإمارات للسيسي

وسام زايد
وسام زايد

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الوطن بأبوظبي؛ وعقدا جلسة بحثا خلالها العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى التنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة، منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "وسام زايد" للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن هذا الوسام يأتي تثمينا لدور الرئيس السيسي في دعم وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة، وفيما يلي نستعرض بعض المعلومات عن وسام "زايد":

1. أعلى تكريم مدني في دولة الإمارات.

2. يمنح للملوك ورؤساء الدول ورؤساء الحكومات فقط.

3. عبارة عن طوق يضم 16 ميداليات ذهبية تحمل علم الإمارات وتتصل بميدالية كبيرة تحمل اسم الشيخ زايد، مؤسس الدولة.

4. يُمنح الوسام بناء على الجهود الدولية رفيعة المستوى مع دولة الإمارات.

5. تم منح الوسام لعدد من الرؤساء، منهم: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش، والفرنسي ونيكولا ساركوزي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الصيني شي جين بينغ، وملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

السيسي التخطيط الاجتماع الإجراءات