الخميس، 20 فبراير 2020 12:06 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

الصحة: نقص أدوية الضغط و السكر«شائعة»و المخزون يكفي 6 أشهر

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكدت وزارة الصحة والسكان، على عدم وجود أى نواقص أو عجز فى أدوية الضغط والسكر بالأسواق، وأنها متوافرة بشكل طبيعى بالصيدليات، مُوضحة أن أرصدة هذه الأدوية مطمئن ويكفى احتياجات المرضى من المواطنين لمدة 6 أشهر.

وأضافت الوزارة، أن ما تردد عن وجود نقص فى أدوية السكر والضغط، مجرد شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة البلبلة وقلق المواطنين.

وأوضحت أنها ‏تقوم من خلال إدارة التفتيش الصيدلى بمراقبة ورصد أى نقص في الأدوية والمستحضرات ‏الدوائية فى السوق المحلى بشكل مستمر، لافتةً إلى أنه عند حدوث نقص فى أى دواء يتم العمل على محورين ‏الأول إزالة أسباب النقص فى الصنف الدوائى لتوافره، والثانى ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية. ‏

كما نفت شائعة ارتفاع أسعار الأدوية بنسبة 600% فى الأسواق والصيدليات، مُؤكدة أن الأسعار الحالية كما هى لم يطرأ عليها أى تغيير، مُضيفةً أن أى زيادة فى سعر أى دواء لا تتم إلا بعد موافقة لجان التسعير بالوزارة ومراجعة للسعر العادل، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين وإحداث البلبلة للرأى العام.

وزارة الصحة شائعة نقص أدوية الضغط و السكر مخزون مصر من أدوية الضغط و السكر