الخميس، 2 يوليو 2020 06:27 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

التضامن الاجتماعي: نجند أنفسنا من أجل الوفاء بحقوق ذوي الإعاقة

البصمة

قالت الدكتورة، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 2018، الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة، طفرة خاصة لمصر وأصحاب الهمم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن «ذوي الهمم أصبحوا أكثر فاعلية وأكثر وعيًا بالحقوق»، معقبة: «هذا شيء مطلوب ونجند أنفسنا من أجل الوفاء بهذه الحقوق».

وأشارت إلى أن «كل من له بطاقة خدمات كاملة أو استخرجها، يستطيع المطالبة بالجمع ما بين المعاشين أو بين المعاش والأجر الكامل»، موضحة أن «الراغب في الجمع يتوجه إلى أحد مكاتب الهيئة العامة القومية للتأمين الاجتماعي، ويتقدم بالطلب».

ونوهت بضرورة حمل المواطن لبطاقة الرقم القومي، وبطاقة الخدمات المتكاملة، وتمتعه بتوافر الشروط الخاصة باستحقاق المعاش طبقًا لقواعد التأمينات، مشيرة إلى أن أصحاب الجنسيات المختلفة يكون التعامل معهم بالمثل لما يطبق في بلادهم.

وأصدرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بصفتها القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم السبت، منشورًا عامًا رقم 15 لسنة 2020 يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة الجمع بين معاشين أو بين المعاش والأجر الكامل دون حد أقصى.

البصمة