الثلاثاء، 31 مارس 2020 04:35 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

وزيرة الثقافة: اليونان ضيف شرف الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

البصمة

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أن دولة اليونان تحل كضيف شرف الدورة الـ (52) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقبلة.

ووجهت عبدالدايم، خلال مؤتمر صحفي تم عقده، اليوم الثلاثاء، ضمن ختام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، الشكر لدولة السنغال على مشاركتها المتميزة في الدورة الحالية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأضافت أن عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب تخطى 3 ملايين زائر، محققا نجاحا كبيرا هذا العام، معربة عن أملها في إطالة مدة المعرض في الدورة القادمة.

ومن جانبه، أعرب سفير السنغال بالقاهرة إيلي سايبي، عن شكره لمصر حكومة وشعبا على استضافة بلاده كضيف شرف الدورة الحالية، مؤكدا حرص السنغال على تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وتوجه بالشكر لوزارة الثقافة التي قدمت جميع التسهيلات اللازمة لمشاركة السنغال وعرض الأفكار المختلفة، وكذلك على الترحيب الكبير من الجمهور المصري.

وبدوره، قال رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، إن الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب كانت دورة متميزة في تاريخ المعرض، حيث قامت وزارة الثقافة بحشد كل جهودها حتى يظهر المعرض بهذه الصورة الحضارية.

ومن جهته، تقدم سفير اليونان بالقاهرة نيكولاس جاريليدس، بالشكر لمصر على اختيار بلاده ضيف شرف خلال الدورة القادمة من معرض الكتاب، مؤكدا أن هذا الحدث الثقافي المهم فرصة جيدة لتبادل الأفكار الثقافية بين مختلف الدول.

وفي هذا السياق ذاته، قام سفير السنغال بتسليم علم ضيف شرف المعرض إلى سفير اليونان.

البصمة