الخميس، 9 أبريل 2020 12:58 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

فيديو.. أحد المصريين العائدين من ووهان: الرئيس أنقذ أرواحنا

البصمة

قال محمد بلال، أحد المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، إن تجربة الحجر الصحي بمطروح كانت تجربة جديدة ومختلفة، لافتًا إلى «انتقالهم من منتهى القلق إلى الإحساس بمنتهى السعادة»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الاثنين، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإجلائهم من الصين أنقذهم وأنقذ أرواحهم، مؤكدًا انتقالهم من الإحساس بالخوف والقلق والفزع إلى منتهى الاطمئنان.

وأوضح أن الإجراءات الطبية الموجودة في الحجر الصحي كانت على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن الإجراءات تضمنت جزئين؛ الأول خاص بالإجراءات الوقائية والمتابعة والملاحظة الطبية، والثاني توفير العيادات والتخصصات الطبية المختلفة.

وأردف: «بدون أي تكلفة بلدنا مدت يدها إلينا وهو شيء يدعو إلى الفخر»، مؤكدًا على تعامل الأفراد معهم بدون توتر أو خوف، بناء على الرسالة التي ترسخت عبر وسائل الإعلام المختلفة بأن حالتهم الصحية مستقرة.

وأقامت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، احتفالية كبرى بمطروح، معلنة انتهاء فترة العزل الطبي والحجر الصحي للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد.

البصمة