الخميس، 9 أبريل 2020 12:31 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

فن × فن

المهن الموسيقية: مستمرون في منع التعامل مع المهرجانات لحين تطهير المجتمع من هذا «الفيروس»

البصمة

قال طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، إن النقابة تأخذ قرار منع التعامل مع مطربي المهرجانات على مراحل لحين «تطهير المجتمع من هذا الفيروس»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «تفاعل com»، المذاع عبر فضائية «العربية»، مساء الاثنين، أن النقابة أرسلت القرار، بعد تضافر جهود الجهات المعنية والمجتمعية، إلى المنشآت السياحية، متابعًا أن أن غرفة المنشآت أعلنت التضامن بعدم تشغيل هؤلاء المطربين.

ولفت إلى منع مطرب المهرجانات حسن شاكوش من الغناء أمس في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، مشيرًا إلى أن «شاكوش» أموره لا تسير بشكل جيد مع النقابة.

وعن الجدل حول منح حسن عضوية بنقابة المهن الموسيقية، أوضح المستشار الإعلامي أن المطرب لم يحصل على عضوية النقابة، لافتًا إلى اجتيازه الاختبار الفني، الذي يخضع فيه الممتحن لتقييم فني من لجنة من كبار متخصصي المهنة في مصر وصناع الموسيقى والغناء، ورسوبه في الاختبار الثاني وهو السلوك.

وأصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أمس الأحد، قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة.

البصمة