الخميس، 9 أبريل 2020 09:53 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

التضامن: استعددنا لموسم الحج مبكرا.. وتيسيرات لأعضاء الجمعيات الأهلية

البصمة

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة استعدت لموسم الحج مبكرًا هذا العام؛ استمرارًا للجهود التي تقدمها الوزارة لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية.

وأضاف أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اعتمدت فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الأحد المقبل وحتى 10 مارس، لافتًا إلى تقديم تسهيلات تتعلق بالعضوية.

وأشار إلى الأحقية في التقدم للحصول على حج الجمعيات الأهلية بمجرد التسجيل في الجمعية وسداد الاشتراك، سواء عضو عامل أو منتسب، بشرط مرور سنة مالية على إشهار الجمعية، موضحًا أن شرط التقديم العام الماضي تطلب مرور سنتين على الأقل على الإشهار، إضافة إلى انقضاء مدة زمنية تتعلق بستة أشهر للعضو؛ من أجل الالتحاق بقرعة الحج الخاصة بالجمعيات.

ولفت إلى تقديم تسهيلات تتعلق ببطاقة الرقم القومي، من خلال تقديم العضو في أي جمعية على مستوى الجمهورية بغض النظر عن النطاق الجغرافي المدون بالبطاقة، مؤكدًا حرص الوزارة على تطوير الخدمات والمميزات المقدمة لحجاج الجمعيات الأهلية.

وذكر أن تيسيرات الحج هذا العام تتعلق باختيار فنادق جميعها في المنطقة المركزية، مصنفة ما بين خمس إلى ثلاث نجوم، إضافة إلى الانتهاء من التعاقد على أتوبيسات النقل بموديلات حديثة حتى موديل 2020.

وأعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، اليوم الخميس، أنه تقرر فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج اعتباراً من الأحد 23 فبراير الجاري حتى الثلاثاء 10 مارس المقبل وفق التعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية.

البصمة