الخميس، 9 أبريل 2020 09:50 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

الدرجة التالتة

رئيس لجنة الانضباط: «الفار» أدان كهربا وشيكابالا

البصمة

كشف المستشار سيد بنداري رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة تداعيات إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي لنهاية الموسم الجاري ضمن سلسلة عقوبات بعد أحداث مباراة كأس السوبر المصري.

قال بنداري في تصريحات لإذاعة أون سبورت "الحكم طرد كهربا بسبب استمرار سوء السلوك، حيث دفع يد الحكم، ورأينا ذلك في تقنية "فار"، ولكن الحكم لم يكتب في تقريره أن كهربا دفع يده بعد واقعة الطرد، بل كتب أن لاعب الأهلي تعمد الاستمرار في سوء السلوك".

وأضاف "اكتشفنا أيضا محاولة كهربا للاعتداء على عبد الله جمعة بعد ركلة الترجيح الأخيرة، كما حاول اللاعب ذاته الاشتباك مع لاعبي الزمالك، هذا ما ذكره مراقب ومنسق المباراة في تقريرهما".

وتابع رئيس لجنة الانضباط "لابد من تحديد مصدر موثق ومعتمد ورسمي ليكون الدليل في إصدار العقوبات حتى لا يشكك به أحد، ولا يمكن الاستناد لمقاطع فيديو جماهيرية لأنه من الوارد التلاعب بها".

وأشار "اطلعنا على الشريط الرسمي للمباراة بعد إرساله من هيئة الإعلام بأبوظبي، وتمت الاستعانة أيضا بتقنية الفار التي تضم 20 شاشة، وبها لقطات لم يتم إذاعتها إلى جانب تقرير الحكم ومنسق عام المباراة الذي قمنا باستدعائه وتحدثنا معه".

واستطرد سيد بنداري "رغم ذلك هناك حالات غير واضحة.. مثلا واقعة وليد سليمان تابعناها من أكثر من زاوية، أما واقعة شيكابالا تم الاستناد لبعض الفيديوهات الجماهيرية، والتقطتها أيضا كاميرات الفار بزوايا معينة".

وعن عقوبة عبد الله جمعة لاعب الزمالك، قال رئيس لجنة الانضباط "هناك تعمد الإساءة والاستمرار في الإساءة والسلوك الرياضي والاستفزاز الرياضي، ومذكورة في اللائحة.. لا نكره أو نجامل أحدا".

وأردف "لقد تعمد عبد الله جمعة استفزاز جماهير الأهلي، أما أجايي وياسر إبراهيم لم يتعمدا الاستفزاز، بل قالا لجماهير الزمالك إن الأهلي رقم واحد، لذا لا يمكن مساواة لاعب يستفز الجماهير بلاعب اكتفى بمجرد الإشارة".

كما أوضح رئيس لجنة الانضباط في ختام تصريحاته "الاستئناف ضد عقوبة الإيقاف لنهاية الموسم يكون أمام لجنة الاستئناف، أما الإيقاف 8 مباريات أو العقوبة 200 ألف جنيه أو أقل يكون التظلم أمام لجنة الانضباط".

البصمة