الأحد، 31 مايو 2020 11:50 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

اقتصاد

فيديو.. «حماية المستهلك»: إجراءات قانونية مشددة تجاه أية ممارسات سلبية للتجار

البصمة

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل على مدار الـ 24 ساعة، لتلقي جميع بلاغات وشكاوى المواطنين، عن أية ممارسات سلبية أو محاولات استغلال لأزمة فيروس كورونا من قبل التجار.

وأضاف عبدالمعطي، في تصريحات لغرفة أخبار فضائية ««dmc ، مساء الأحد، أن الجهاز شكل غرفة عمليات خاصة، لرصد المخالفات المتعلقة بمحاولات استغلال التجار للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن البلاغات تشمل: غش تجاري، وتخزين بعض السلع الغذائية، والمستلزمات الطبية، فضلًا عن رفع الأسعار.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الدكتور علي مصلحي وزير التموين، بالعمل والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، للتفاعل وسرعة التجاوب مع بلاغات وشكاوى المواطنين، وأخذ إجراءات قانونية رادعة، لافتًا إلى أن هناك قلة حاولوا استغلال الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد فيروس كورونا، لتحقيق مكاسب مادية، والإضرار بالمواطنين.

وتابع أنه تم ضبط كميات كبيرة من الكمامات غير الصحية، في مصانع مخالفة «تحت بير السلم»، في عدة محافظات، وتم اتخاذ إجراءات قانونية ضدها، مشددًا على أن جميع المخالفات تحت بصر الدولة.

ولفت إلى أنه تم عمل جولات خارجية لأسواق الجملة، بهدف التأكد من توافر السلع، وبأسعارها الطبيعية، مناشدًا التجار، بعدم محاولة استغلال أزمة فيروس كورونا بأي طريقة.

البصمة