الخميس، 28 مايو 2020 04:00 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

الدرجة التالتة

مترجمه: فايلر غضب من لاعبي الأهلي بعد أحداث السوبر.. وفاجأني بتصريحه عن صالح جمعة

البصمة

كشف عمرو محب عضو الجهاز الإداري بالأهلي، ومترجم ريني فايلر المدير الفني للفريق عن موقف المدرب السويسري من أحداث مباراة السوبر ضد الزمالك، التي أقيمت في الإمارات يوم 20 فبراير الماضي.

قال محب خلال استضافته عبر قناة الأهلي "فايلر كان منزعجا للغاية من أحداث مباراتي النجم الساحلي والهلال في تونس والسودان، لقد اعتبر أن هذا الكم من الكره لا يصح أن يكون موجودا في كرة القدم".

وأضاف "لم ينزعج فايلر من تصرفات المنافسين فقط، بل كان غاضبا من المشادات التي حدثت بين اللاعبين بعد مباراة السوبر، وقال للاعبي الأهلي لا يصح التشاجر مع أي منافس لمجرد الخسارة في مباراة".

ولفت عمرو محب إلى أن ريني فايلر استفاد من دراسته للإعلام في التعامل مع الصحفيين في مصر، مضيفا "ولكن فايلر فاجأني بتصريحه عن صالح جمعة - بشأن إعلانه الاستغناء عنه وسط الموسم - رغم أننا اتفقنا على عدم الحديث في الأمر، لكنه وافق على الرد في أحد المؤتمرات الصحفية".

وأوضح عمرو محب "ريني فايلر مدرب عملي ومحترف، لا يغضب من لاعب إذا أضاع فرصة بل إذا لم يلتزم بالتعليمات، فهو يشدد على ضرورة أن يتحرك الفريق ككتلة واحدة دفاعا وهجوما وفقا لمعطيات الكرة الحديثة".

وأشار مترجم الأهلي للفارق بين فايلر وباتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق والحالي للزمالك، موضحا "عملت مع الثنائي، كارتيرون يعتمد على الود في علاقته مع اللاعبين ويميل لتحفيزهم من الناحية الإنسانية، أما فايلر فهو عملي بشكل أكبر وقد يصل الأمر لتهديد لاعب بعدم المشاركة إذا كرر خطأ أو لم يلتزم بالتعليمات، لكل منهما مدرسته في التحفيز، وهي صحيحة بالمناسبة، ولاعبو الأهلي يجيدون الاستجابة مع أي مدير فني".

البصمة