الإثنين، 25 مايو 2020 02:52 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

الوزراء: معدل الوفيات بكورونا بالنسبة للإصابات في مصر مرتفع نسبيا

البصمة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة رفعت عدد المستشفيات المخصصة للعزل، لافتًا إلى تخصيص 26 مستشفى في كل محافظات الجمهورية منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أنه جاري العمل على زيادة مستشفيات العزل تحسبًا لأي أمر طارئ، مشيرًا إلى زيادة أعداد العاملين داخل مستشفيات الحميات.

ولفت إلى زيادة عدد الكواشف والماسحات وكل إجراء الكشف على المصابين أو المشتبه بإصابتهم داخل المستشفيات، مناشدًا كل من يشعر بأعراض فيروس «كوفيد - 19» من ارتفاع درجة الحرارة أو أي أعراض أخرى بسرعة التوجه إلى مستشفى الحميات؛ من أجل إنقاذ النفس بشكل مبكر.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء أن معدل الوفيات بالنسبة للإصابات في مصر مرتفع نسبيًا، منوهًا بأن المشكلة لا تتعلق بالرعاية الصحية التي يتلقاها المصاب داخل المستشفيات.

وذكر أن مجموعة من الأفراد الذين توفاهم الله بسبب كورونا المستجد توفوا قبل الوصول إلى مستشفى العزل؛ نتيجة اتخاذ إجراء متأخر فيما يخص بالعرض على طبيب أو الذهاب إلى مستشفى الحميات، متابعًا: «أي شخص يشعر بأعراض لا يتأخر بالتواصل مع مستشفيات الحميات حتى لا ترتفع وفيات كورونا».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 5 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 710 في مصر.

البصمة