الأربعاء، 3 يونيو 2020 01:42 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

جامعة القاهرة: لم يثبت إصابة إي مريض سرطان بفيروس كورونا في المعهد القومي للأورام

البصمة

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه تم تشكيل لجنة اليوم السبت، لتحقيق في أسباب وسلبيات، انتشار عدوى فيروس كورونا، في المعهد القومي للأورام، وإصابة 17 حالة ما بين أطباء وممرضين.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن ما حدث شديد الخطورة، لما له تأثير على حياة الكثير من المرضى، لافتًا إلى أنه سيتم البحث في أسباب الإصابة، مع الأخذ بالدرجة القصوى من الإجراءات الاحترازية، في المعهد.
وأشار إلى أنه تم أخذ عينات من جميع المرضى بالمعهد، للتأكد من عدم إصابة مريض سرطان بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه حتى الآن، لم تثبت إيجابية تحليل إي مريض.
وأكد أن هناك عمليات تعقيم جارية في المستشفى بشكل دوري، معلقًا «عندنا منظومة مكونة من آلاف الأطباء والعاملين، لذا من الوارد حدوث خطأ».
ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ما حدث، فور الانتهاء من التحقيق، منوهًا أن الإعلان عن تفاصيل إصابة 17 في المعهد القومي للأورام، سيتم بعد طرحها على الرأي العام أولًا، «لأنه موضوع صعب، متعلق بصحة المرضى والعاملين».

وأعلنت جامعة القاهرة، اكتشاف 17 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، بين الأطباء والممرضين بالمعهد القومي للأورام، وتم نقل المصابين، إلى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وأخذ العينات من المخالطين لهم، ومن جانبه قرر محمد الخشت رئيس الجامعة بفتح تحقيق حول أسباب الإصابة، من حيث التقصير وغيره، إن وجد.

البصمة