الأحد، 31 مايو 2020 04:33 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

الدرجة التالتة

رابطة اللاعبين في إنجلترا تدعو لإعادة التفكير في توصيات تخفيض الرواتب

البصمة

علقت رابطة اللاعبين الإنجليزية، على التوصيات والاقتراحات التي قدمتها رابطة الدوري، والاتحاد الإنجليزي، بشأن تخفيض رواتب اللاعبين وأيضا تقديم المساعدات الخيرية للمؤسسات المعنية بمساعدة المتضررين من فيروس كورونا المستجد، «كوفيد-19».

وقد اقترحت رابطة البريميرليج، أمس في بيان رسمي لها، تخفيض أجور اللاعبين أو تأجيلها، لمدة 12 شهرًا، مساعدة أندية دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بمبلغ يقدر 125 مليون جنيه إسترليني، دفع 20 مليون جنيه إسترليني مساعدات خيرية.

وردت رابطة اللاعبين على كل مقترح من هذه المقترحات بشيء من التفصيل في بيان رسمي عبر موقعها، حيث علقت على أن دفع 20 مليون يورو كمساعدات خيرية أمر مرحب به، لكنهم يؤمنون أن هذا المبلغ قد يكون أكبر من ذلك.

أما عن مساعدة أندية دوري الدرجة الأولى أضافت الرابطة أن هذه الأموال ستحقق تقدم لهذه الأندية، والأهم من ذلك أنه سيساعد على التدفق النقدي بشكل سريع.

وتابعت أنه بالرغم من ذلك إلا أن كرة القدم بحاجة إلى إيجاد طريقة لزيادة التمويل إلى هذه الأندية على المدى الطويل.

أما عن تخفيض أجور اللاعبين فدعت الرابطة الاتحاد الإنجليزي، ورابطة البريميرليج للتفكير مرة أخرى بشأن هذا الأمر مجددًا.

وذكرت الرابطة أسبابها بقولها أن تخفيض رواتب اللاعبين سيقلل بشكل كبير إجمالي الضرائب التي يدفعونها للدولة، التي تستخدمها الأخيرة للمساهمة كبيرة في تمويل الخدمات العامة الأساسية والتي تعتبر أمر حاسم بشكل خاص في هذا الوقت.

وأضافت إن خصم 30٪ من الراتب سيكلف الخزانة العامة مبالغ كبيرة، وهذا من شأنه أن يضر بالخدمات الوطنية للصحة والخدمات الأخرى التي تمولها الحكومة.

البصمة