الأحد، 31 مايو 2020 06:52 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

كوبري الجيزة.. 3 إغلاقات للصيانة منذ بداية 2020 وما زالت الأعمال جارية

البصمة

للمرة الثالثة في أقل من 3 أشهر، أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية، إغلاق كوبري الجيزة المعدني للصيانة والإصلاحات، وتخطت إحدى المرات 10 أيام.

وتهتم المحافظة وإدارة المرور بالصيانة الدورية والمستمرة للكوبري؛ لما يتمتع به من أهمية، حيث يربط عدة مناطق حيوية ومهمة ببعضها، فهو عبارة عن كوبري معدني له اتجاهان مختلفان و5 مطالع و4 منازل، ويربط بين عدة مناطق رئيسية في المحافظة، إلا أن التكدس والزحام المروري الذي يسببه الإغلاق يسبب ضجرا بين المواطنين، خصوصا أصحاب الأعمال الصباحية، وشهد الكوبري 3 عمليات إغلاق جزئية منذ أول يناير 2020 حتى الأسبوع الثاني من أبريل الحالي.

• إغلاق 13 يوما

في 30 يناير 2020، أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة إجراء إغلاق جزئي لكوبري الجيزة المعدني حتى 11 فبراير، لتنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة جسم الكوبري.

وأكدت الإدارة وقتها أن الأعمال ستنفذ على 4 مراحل، الأولى من منتصف جسم الكوبري بعرض 7 أمتار مع ترك حارة مرورية للجهة اليمنى، وحارتين مروريتين للجهة اليسرى، والثانية من الجانب الأيسر بعد نهاية مطلع الكوبري للقادم من شارع الهرم، والثالثة كانت من الجانب الأيسر من نهاية مطلع الكوبري للقادم من شارع فيصل، والمرحلة الرابعة كانت من الجانب الأيمن من للقادم من شارع ربيع الجيزي.

• إغلاق مارس

في الجمعة 20 مارس الماضي، أغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع المحافظة، كوبري الجيزة المعدني لإجراء إصلاحات، واستمر ذلك لمدة 4 أيام؛ لتنفيذ أعمال الصيانة ورفع كفاءة طبقة الإيبوكسي.

كما تم العمل وقتها من الساعة 12 ليل الجمعة حتى يوم الاثنين 23 مارس، على مدار الـ24 ساعة دون تعطيل لحركة المرور.

• أبريل 2020

أمس الأربعاء، أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، إغلاق كوبري الجيزة المعدني جزئياً لمدة أسبوع، لتنفيذ أعمال الصيانة، بالتنسيق مع المحافظة.

وأكدت الإدارة أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بكوبري الجيزة المعدني ورفع كفاءة طبقة «الإيبوكسي» أعلى الكوبري.

تشمل عملية الإغلاق الجارية خلال تلك الأسبوع، من مطلع الكوبري القادم من شارع الأهرام ومطلع الكوبري للقادم من شارع ربيع الجيزي، بداية من اليوم الأربعاء حتى الثلاثاء المقبل على مدار الـ24 ساعة دون تعطيل للحركة المرورية، حيث سيتم غلق حارة مرورية بالتبادل خلال فترة الأعمال.

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، بوضع اللوحات الإرشادية ونشر اللجان المرورية لإرشاد المارة وقائدي المركبات بمحيط مناطق العمل.

وشهد شارع الهرم وربيع الجيزي والطرق المؤدية إلى ميدان الجيزة وجامعة القاهرة صباح اليوم الخميس، زحامَا وتكدسَا للسيارات مع السير ببطء؛ بسبب أعمال الصيانة في كوبري الجيزة المعدني الذي أدت إلى إغلاقه جزئيَا، منذ مساء أمس الأربعاء، وتستمر إلى الثلاثاء المقبل.

وتحركت السيارات بحركة بطيئة للغاية في شارع الهرم المؤدي إلى الجيزة ومنها إلى الدقي، ما سبب ضجرًا من أصحاب المركبات خصوصا المتوجهون إلى أعمالهم الصباحية.

فيما أشار مصدر أمني إلى انتشار رجال المرور في الشوارع لتسيير حركة المركبات والتكدسات الناتجة عن الإغلاق الجزئي للكوبري، منوها أن أعمال الصيانة ورفع الكفاءة المستمر حماية لأرواح المواطنين ومرافق الدولة، وهي أمور فنية لا يمكن تجاهلها تتم بعد عمليات فحص مستمرة للكباري، ومنها يتم تحديد إجراءات العمل بالتسيق بين كل الجهات المعنية بالأمر، لرفع كفاءة الطرق والكباري عموما.

البصمة