الخميس، 28 مايو 2020 05:25 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

الوزراء: نعول على رمضان في تقليل إصابات فيروس كورونا

البصمة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تعول على شهر رمضان في تقليل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ بسبب طبيعة الشهر الكريم.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن المواطنون لا يحبون التنقل خلال فترة في النهار، إضافة إلى احتمالية استمرار تطبيق الحظر منذ الثامنة مساء وحتى السادسة صباحًا، متابعًا أن رمضان سيسمح بزيادة آلية التباعد الاجتماعي.

وعن قرار مجلس الوزراء رقم ١٧ لسنة ٢٠٢٠ بتحديد أسعار بيع بعض المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، أكد على التطبيق الصارم للقانون من خلال الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية على التجار الذين يبيعون بأسعار أعلى من المحددة، مناشدًا المواطنين بالتواصل مع بوابة الشكاوى الحكومية 16528 عند رصد أي نوع من التلاعب في الأسعار.

وطالب متحدث مجلس الوزراء المواطنين التواصل مع بوابة الشكاوى عند رصد أي نقص في أي سلعة هامة في منطقة معينة، متابعًا: «نتعامل مع الشكوى ونبلغ الجهات المعنية لتوفير السلعة التي يحتاجها المواطن».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و13 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 2673 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 781 حالة، من ضمنهم 596 متعافيًا.

البصمة