الإثنين، 25 مايو 2020 01:19 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

الأمانة العامة للبرلمان تجهز المجلس لعقد الجلسات العامة يوم الثلاثاء

البصمة

كلف الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الأمانة العامة بسرعة تركيب وحدات التعقيم الذاتي على جميع أبواب الدخول للمجلس، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
يأتي ذلك أيضا في إطار استعدادات البرلمان لعقد الجلسات العامة القادمة المقررة الثلاثاء المقبل، واتساقاً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية الإضافية التي يتخذها مجلس النواب.
وتسلم المجلس غرف التعقيم المطلوبة من وزارة الإنتاج الحربي التي قامت بتصنيع وتوريد هذه الغرف بالكفاءة المطلوبة، حيث يتم من خلالها قياس درجة الحرارة والتعقيم الذاتي للمترددين على المجلس من النواب والعاملين بالأمانة العامة والمحررين البرلمانيين، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

ونقل المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس شكر وتقدير الدكتور علي عبدالعال، للواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، على سرعة الاستجابة لتلبية مطالب مجلس النواب من غرف تعقيم وأدوات وقائية رغم ضيق الوقت.

وأشاد بنجاح الصناعة الوطنية في هذا الأمر، قائلا: "هناك رسالتين من وراء هذا الأمر، الأولى هي أن العمل مستمر ولن يتوقف في ظل اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة، والثانية هي أن دعم المنتج المحلي واجب وضرورة".

جدير بالذكر أن مجلس النواب اتخذ عدداً من الإجراءات الاحترازية الأخرى لمراعاة التباعد الاجتماعي، حيث قامت الأمانة العامة بوضع بعض الإرشادات للنواب بقاعة المجلس الرئيسية وقاعات الاجتماعات والبهو الفرعوني، بما يضمن تحديد المسافات الآمنة بينهم، وكذلك تفعيل إثبات الحضور للنواب من خلال بصمة الوجه، فضلاً عن تطهير وتعقيم كافة قاعات المجلس وطرقاته، وتزويد جميع القاعات والمكاتب بالمطهرات اللازمة.

ومن المقرر أن تشهد الجلسات العامة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين التصويت على قانونين ومناقشة 9 تشريعات أخرى.

البصمة