الخميس، 28 مايو 2020 04:15 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

متحدث الوزراء: تواجد أمني مكثف على كورنيش الإسكندرية في شم النسيم

البصمة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن كورنيش محافظة الإسكندرية سيشهد تواجدًا مروريًا مكثفًا من وزارة الداخلية والأجهزة التنفيذية؛ لمنع أي تجمعات خلال يوم شم النسيم، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأحد، أن الأمر سيطبق بالمماثلة في المحافظات التي تحوي كورنيش كالإسكندرية؛ للتحكم في التواجد المروري ومنع حدوث تجمعات من بداية يوم شم النسيم.

وتابع: «لن يكون مسموحًا لأي أسرة للتجمع على الكورنيش أو التجمع داخل الحدائق العامة، ولن يكون مسموحًا لأي سيارة بالركن على الكورنيش»، لافتًا إلى توقف كل وسائل النقل العام منذ الثامنة مساء اليوم.

وأوضح متحدث الوزراء أن وسائل النقل العام من: مترو الأنفاق، وقطارات السكك الحديد، ووسائل النقل النهري، والأتوبيسات العامة، لن تعاود العمل إلا في السادسة صباح الثلاثاء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، عن اتباع إجراءات مشددة يوم شم النسيم، بتطبيق إجراءات الحظر الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، خلال هذا اليوم.

كما أعلن عن الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ؛ لمنع التجمعات خلال شم النسيم، بالإضافة إلى إيقاف كل وسائل النقل العام بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق، وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ؛ للحد من الكثافات.

البصمة