الخميس، 28 مايو 2020 05:23 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

أهل مصر

فيديو.. محافظ البحر الأحمر: لا يوجد لدينا شم نسيم غدا

البصمة

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة لن تسمح بأي مظهر من مظاهر الاحتفال بشم النسيم، غدًا الاثنين، سواء بالنزول والتجمع في الحدائق أو على الشواطئ، معقبًا: «لا يوجد لدينا شم نسيم غدًا».

وأضاف «حنفي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأحد، أن المحافظة تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مؤكدًا أن المواطنين لديهم قدر عالي من الاستيعاب لهذه الإجراءات.

وأشار إلى عدم خروج المواطنين عن الإجراءات الاحترازية في ظل المتابعة المستمرة للمحافظة منذ ثلاثة أسابيع، ذاكرًا أنه في جولة ميدانية الآن لتفقد الالتزام بالحظر في الشوارع، فضلًا عن متابعة عملية رفع المخلفات.

وذكر محافظ البحر الأحمر أن الفنادق ستظل مغلقة خلال يوم شم النسيم، وسيسمح للأشخاص المالكين لمنازل أو الذاهبين للإقامة عند ذويهم بالدخول، قائلًا إنه تلقى كشوف لأسماء الأشخاص المدعوة وأرقام سياراتهم للفحص داخل الكمائن.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، عن اتباع إجراءات مشددة يوم شم النسيم، بتطبيق إجراءات الحظر الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، خلال هذا اليوم.

كما أعلن عن الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ؛ لمنع التجمعات خلال شم النسيم، بالإضافة إلى إيقاف كل وسائل النقل العام بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق، وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ؛ للحد من الكثافات.

البصمة