الأربعاء، 12 أغسطس 2020 10:43 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

الإسكان: طرح 18 ألف شقة بـ10 محافظات بتكلفة 4.5 مليار جنيه قريبا

البصمة

أكد المهندس هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والبناء بوزارة الإسكان، أنه من المقرر تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية، بمساحات 90 مترا، بمشروع الإسكان الاجتماعى، فى أكثر من 10 محافظات، أبرزها محافظات " بورسعيد ودمياط والمنوفية وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم والجيزة وبنى سويف والمنيا والبحر الأحمر.

وأضاف المهندس هشام درويش أنه تم تخصيص نحو 4.5 مليار جنيه، لتنفيذ العمارات، ومن المقرر أن تستغرق عملية التنفيذ نحو عام ونصف من بدء أعمال الإسناد.

وأوضح رئيس قطاع التشييد والبناء، أنه يتم بدء تنفيذ بالتوازى مع أعمال الإنشاءات، بحيث يتم الانتهاء من كامل المشروع وتسليمه للحاجزين، فى الموعد المحدد.

وأكد أنه القطع استطاع خلال الفترة الماضية، الانتهاء من تنفيذ وحدات سكنية فى مختلف المحافظات منها القاهرة والإسماعيلية والسويس والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والجيزة وبنى سويف واسيوط، وتم تسليم جزء كبير من هذه الوحدات التى تم تنفيذها.

وأشار إلى أن أزمة كورونا لن تؤثر بشكل سلبى على الجدول الزمنى لتنفيذ المشروعات، وذلك لأن شركات المقاولات كانت قد استطاعت أن تسبق الجدول الزمنى المحدد، وهو ما ساهم فى تعويض الفترة التى توقف فيها العمل.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد أن قطاع التشييد والبناء يشهد حجم عمل غير مسبوق، وهذه فرصة ذهبية لكل العاملين فى هذا القطاع، لإحداث نقلة نوعية بشركاتهم.

الثانوية العامة الحد الأدني محافظة القاهرة الطلاب المتخلفين