الجمعة، 27 نوفمبر 2020 07:17 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

اقتصاد

أسعار الذهب بمصر ترتفع 4 جنيهات وعيار 21 يسجل 799 جنيها للجرام

ذهب
ذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بقيمة 4 جنيهات في سوق الصاغة بعد ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً لأعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2011 مسجلة 1802 دولار، بعد عودة التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وارتفع سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، اليوم إلي 799 جنيها للجرام، مع توقعات بتغير آخر للأسعار في الساعات القليلة القادمة، بحسب إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة.

أسعار الذهب بعد ارتفاعها...

عيار 18 : 684.85 جنيه

عيار 21 : 799 جنيها

عيار 24 : 913.10 جنيه

الجنيه الذهب : 6392 جنيها

السعر العالمي : 1802 دولار

و ذكرت بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة أن كبار مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرسون اقتراحات لتقويض ربط عملة هونج كونج بالدولار الأمريكي على الرغم من أن هذه الفكرة لا تحظى بدعم على ما يبدو.

وأضافت أن اقتراح التحرك ضد ربط دولار هونج كونج، ربما عن طريق الحد من قدرة بنوك هونج كونج على شراء الدولار الأمريكي، أُثير ضمن مناقشات أشمل بين مستشاري وزير الخارجية مايك بومبيو.

وقالت مصادر لبلومبرج إن أعضاء آخرين في الإدارة الأمريكية عارضوا هذا الاقتراح خشية أن تضر هذه الخطوة البنوك الموجودة في هونج كونج والولايات المتحدة وليس في الصين.

وذكر التقرير أن الفكرة لم تُطرح على مستويات عليا في البيت الأبيض مما يشير إلى أنها لم تحظ بدعم جدي بعد.

وأفاد التقرير أن أحد أهم أولويات الإدارة الأمريكية كان إيجاد سبل لمعاقبة البنوك التي تتخذ من هونج كونج مقرا لا سيما إتش.إس.بي.سي هولدنجز.تشان وزير مالية هونج كونج صرح في الشهر الماضي بأن المدينة لا تعتزم تغيير ربط عملتها بالدولار الأمريكي، حسبما أوردت وكالة رويترز.

ريال مدريد رياضة الزهور فيروس كورونا