الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 05:28 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

الدرجة التالتة

هل تشارك صفقات الأهلي والزمالك الجديدة فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر

كشفت تقارير صحفية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أرسلت خطاباً إلى الاتحاد الأفريقى "الكاف" تستفسر فيه عن موقف فرق نصف نهائى بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية من ضم لاعبين جدد قبل إقامة المباريات المحدد لها سبتمبر المقبل، حيث يتواجد الوداد والرجاء فى الأبطال وحسنية أغادير ونهضة بركان فى الكونفدرالية.

وقال موقع "le360 سبور" المغربى، إن الجامعة خاطبت "كاف" لاستيضاح وضعية اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم خلال الميركاتو الصيفى المقبل، الذى ينطلق فعلياً فى المغرب بداية من 15 من شهر سبتمبر حتى 31 من أكتوبر، وإمكانية الأندية المؤهلة لنصف نهائى دورى الأبطال والكونفدرالية، ضمهم وقيدهم باللائحة الأفريقية .

وأوضح مصدر للموقع المغربى أن "كاف" يدرس تفعيل بند استثنائى يسمح للأندية المؤهلة للأدوار النهائية للمسابقات الأفريقية بضم اللاعبين الجدد الذين سيتم التعاقد معهم للائحتها الأفريقية، خاصة أنها ستفقد خدمات مجموعة من اللاعبين مع نهاية الموسم الكروى الحالى، الذى سينتهى فى المغرب بشكل رسمى يوم 13 من سبتمبر المقبل .

وترجع دراسة هذا المقترح من الكاف إلى أن الأندية لن يسمح لها بمشاركة اللاعبين المنتهية عقودهم حال عدم توقيعهم على عقود جديدة وتمديدها، وهو ما ينطبق على طاهر محمد طاهر جناح المقاولون العرب المنضم للأهلى.

وفى المقابل، تنتهى عقود 6 لاعبين من الوداد بنهاية الموسم ومهددون بالغياب عن نصف النهائى حال عدم تجديد عقودهم، فى المقابل مهدد الرجاء بخسارة 3 لاعبين لانتهاء عقودهم.

ومن المقرر أن يلتقى الأهلى مع الوداد والزمالك ضد الرجاء وستكون مباراة الذهاب يوم 25 أو 26 من سبتمبر المقبل، والإياب يوم 2 أو 3 من أكتوبر.

فيروس كورونا حالات الإصابة السعودية العناية المركزة