الأحد، 20 سبتمبر 2020 02:34 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

شرق وغرب

رئيس وزراء الهند: اختبار 3 لقاحات لفيروس كورونا ومستعدون لإنتاج كميات كبيرة

رئيس وزراء الهند ناريندا مودى
رئيس وزراء الهند ناريندا مودى

قال رئيس وزراء الهند ناريندا مودى في كلمته بمناسبة عيد الاستقلال، اليوم، السبت، إن بلاده تستعد لإنتاج لقاحات لمرض كوفيد-19 بكميات ضخمة عندما يعطى العلماء الموافقة على المضى قدما.

وقال مودى، من أسوار القلعة الحمراء فى الحي القديم بنيودلهى "لا يجرى اختبار لقاح واحد أو اثنين وإنما ثلاثة لقاحات فى الهند.

"وإلى جانب الانتاج الضخم ،فإن خارطة الطريق لتوزيع اللقاح على كل هندي في أقل وقت ممكن جاهزة، "البلاد مستعدة أيضا لإنتاج هذه اللقاحات بكميات كبيرة".

كشف تقرير نشرته "بلومبرج"، أنه من المرجح أن تكون أحد مزارع الخيل في الهند، عاملا رئيسيا في إيجاد لقاح لفيروس كورونا، وأكد "أدار بوناوالا"، الرئيس التنفيذي لمعهد Serum في الهند، أكبر صانع للقاحات في العالم، في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم، أن شركته يمكن أن تنتج حوال 1.5 مليار جرعة سنويا من أي لقاح تقريبا.

وقال: "لديّ الرؤية، ووضعنا كل الأموال، لمجرد البناء"، خاصة مع توسيع شركة تصنيع اللقاحات الخاصة به، للمساعدة في إنتاج أكثر من مليار جرعة من أي لقاح مرشح فعال.

ويعد بوناوالا جزءا من عائلة أصبحت أكثر مربي خيول السباق نجاحا في الهند ولكن والده، سايروس بوناوالا، بدأ في استخدام الخيول لحصاد مضاد سموم لدغات الأفاعي ومضاد سم الكزاز، الذي يمنع الكزاز لدى الحيوانات.

وبدأ سايروس في استيراد معدات التصنيع لإنتاج اللقاحات، وفقا للتقرير. وانضم أدار إلى العمل في عام 2001، والآن تبيع الشركة القاحات لنحو 140 دولة.

فيروس كورونا حالات الإصابة السعودية العناية المركزة