الخميس، 29 يوليو 2021 07:22 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

رئيس التحرير شيماء الزلبانى

رئيس التحرير شيماء الزلبانى

شرق وغرب

”كرباج ونظرة تحدى”.. صورة لوزير التعليم البريطانى تثير جدلا على تويتر

وزير التعليم البريطانى
وزير التعليم البريطانى

أثارت صورة لوزير التعليم البريطانى، جافين ويليامسون جدلا واسعا حيث ظهر وهو يجلس على مكتبه وينظر بتحدى، مع وجود "كرباج" أو سوط ، وهو ما فسره البعض بأنه تم وضعه عن قصد لإرسال رسالة حول أزمة الدرجات التى انتهت بتراجع الحكومة عن احتساب نتائج الامتحانات عبر خوارزمية كومبيوتر وتركها لتقييم المعلمين بعدما خفضت تلك الخوارزمية درجات طلاب الثانوية 40%.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الصورة ، التي التقطت في مكتب وزير التعليم ، بعدما أعلن عن تراجع كبير في درجات المستوى A و GCSE ، أدت فقط إلى إثارة الحيرة - بسبب وضع السوط أمامه.

أكد ويليامسون ، الذي واجه دعوات للاستقالة بسبب أزمة النتائج ، يوم الاثنين ، أنه يمكن احتساب درجات الطلاب في إنجلترا بناء على تقييمات المعلم بدلاً من خوارزمية الكمبيوتر ، بعد يومين من تعهده بـ "لا تغيير ، لا تغيير".

دفعت الصورة ، التي نشرها مصور جمعية الصحافة ستيفان روسو على تويتر ، مستخدمي تويتر لتفسيرها بمعنى أعمق ، حيث غردت سارة ولاستون ، عضوة البرلمان عن حزب المحافظين السابقة ، والتي انشقّت عن حزب التغيير البريطاني قبل الانضمام إلى حزب الديمقراطيين الليبراليين: قائلة "هناك الكثير من عدم النضج وسوء الحكم الذي لخصه وزير التعليم ويليامسون وهو يجلس إلى جوار سوط".

اقترح البعض أن الصورة كانت محاولة لإيصال رسالة مفادها أنه ، نظرًا لدوره السابق كرئيس "سياط" في عهد تيريزا ماي ،وهم نواب فى مجلس العموم أو لوردات يعينهم كل حزب في البرلمان للمساعدة في تنظيم مساهمة حزبه في الأعمال البرلمانية، مما يعنى أنه يعرف أسرار الحكومة، ولن يذهب بهدوء إذا فقد مكانه في الوزارة.

شرح أحد المتصلين بـ LBC يوم الثلاثاء بالتفصيل النظرية: "الصورة التي تم إصدارها بالأمس هي مجرد مثال رئيسي وهم يتصيدوننا لأن هذا السوط على المكتب ، مع كتابه الأحمر الصغير الموضوع عليه ، هو ... مؤشر للقول ، انت تنتقدنى وتأتى خلفى، فأنتقدك وأتى خلفك."

الثانوية العامة الحد الأدني محافظة القاهرة الطلاب المتخلفين