الأربعاء، 20 يناير 2021 01:37 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

اقتصاد

كيفية تداول عقود الفروقات على النفط الخام؟

البصمة

أصبح تداول العقود مقابل الفروقات على النفط الخام شائعًا بشكل متزايد على مدار السنوات القليلة الماضية، نظرًا لما تقدمه من العديد من المزايا مقارنة بالأدوات المالية الأخرى، عادة ما تمر أسواق النفط بفترة من التقلبات الشديدة مما يجعلها من أكثر الآفاق جاذبية للمستثمرين حول العالم.

بشكل عام يعتمد التداول على تقلبات أسعار الأصول التي قد تأتي معها خسائر كبيرة وإمكانية لتحقيق أرباح طائلة، ويعتبر النفط من أكثر الأصول تقلبًا، يعتقد البعض أن شراء وبيع السلع مثل النفط الخام مقتصر فقط على كبار المستثمرين والمتداولين المؤسسيين في السوق، ومع ذلك، فإن المشتقات مثل العقود مقابل الفروقات يمكن تداولها من خلال وسيط فوركس مثل ايزي ماركتس والتي تسمح للمتداولين الأفراد والمتداولين اليوميين بالتداول والربح من أسواق السلع المضطربة.

تداول النفط الخام

نادرًا ما يشتري المستثمرون النفط الخام بنية الاستحواذ على براميل "الذهب الأسود" فهي تحتاج إلى أماكن للتخزين بشروط معينة ورأس مال كبير، الغالبية من المستثمرين يتداولون النفط الخام بطريقتين هما العقود الآجلة والعقود مقابل الفروقات، يمكن للمستثمرين أيضًا شراء الأسهم في شركات الطاقة المدرجة العاملة في مجال التعدين وتكرير المنتجات الخام مثل Royal Dutch Shell و BP و ExxonMobil.

عادة ما تكون العقود الآجلة للنفط الخام مجالًا مفضلًا للمتداولين المؤسسيين مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين والصناديق المشتركة، لكن تداول العقود مقابل الفروقات يتم بطريقة أكثر شيوعًا من قبل عملاء التجزئة باستخدام وسيط موثوق به، يتمتع كلاهما بالعديد من المزايا التي تقدمها المشتقات المالية بشكل عام مثل الرافعة المالية العالية، ولكن يُعتبر سوق العقود مقابل الفروقات للنفط الخام أكثر سيولة بفضل سهولة الوصول إليه.

ما هو عقود الفروقاتCFD؟

عقود الفروقاتهي أداة قابلة للتداول تمثل اتفاقًا بين المشتري والبائع لأصل معين، تستند الأرباح والخسائر المحتملة إلى تحركات أصل معين التي تدعمها عقود الفروقات والتي يمكن استخدامها في التداول، اعتمادًا على تحركات السوق يوافق المتداول ومزود العقود مقابل الفروقات على دفع الفرق في سعر الأصل الأساسي لبعضهما البعض خلال فترة زمنية متفق عليها، من المهم أن نتذكر أنه على عكس الأسهم والسندات فإن الأصل الأساسي لا يمتلكه المستثمر أبدًا.

يسمح تداول عقود الفروقات للمستثمرين بالمضاربة على تحركات الأسعار في العديد من أكبر الأسواق المالية في العالم، بما في ذلك السلع والعملات الأجنبية والأسهم والسندات والمؤشرات.

مزايا تداول عقود الفروقات على النفط الخام

توفر عقود الفروقات على النفط الخام مزايا عديدة مقارنة بغيرها من الأدوات المالية، بما جعلها أكثر جاذبية واهتمامًا من الكثير من المستثمرين.

 

1 .الوصول إلى أسواق متعددة من منصة واحدة: يمكن للمستثمرين المضاربة في جميع الأسواق الرئيسية من العملات إلى السلع.

2 .خيارات تداول متنوعة: يعد تداول عقود الفروقات على أدوات متعددة طريقة رائعة لضمان فرص تداول مرنة ومحفظة استثمارية متنوعة.

3 .رافعة مالية أعلى: غالبًا ما تكون متطلبات الهامش أقل بكثير لعقود الفروقات من خيارات التداول البديلة.

4 .إمكانية الوصول: في حين أن بعض الأسواق المالية لديها حد أدنى من متطلبات رأس المال للتداول اليومي، فإن عقودالفروقات ليس لديها ذلك وهذا يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين اليوميين، يتيح تداول عقودالفروقات مع وسيط حسن السمعة للمتداولين اليوميين الوصول السريع والسهل إلى سوق السلع.

5 .السيولة: يتم تداول العقود مقابل الفروقات بشكل عام مباشرة مع الوسيط الذي يعمل كصانع السوق، وهذا يولد درجة أكبر من السيولة الموجودة في المشتقات المالية الأخرى مثل العقود الآجلة.

6 .المرونة:عقود الفروقات غير مقيدة بتواريخ انتهاء الصلاحية الصارمة للعقود الآجلة، هذا يعني أن عقد الفرق يمكن أن يستمر إلى أجل غير مسمى، طالما أنه مدعوم برأس مال كافٍ ومتفق عليه من قبل المشتري والبائع.

7 .تكاليف تداول تنافسية:يتم تصميم عقود الفروقات على النفط الخام بتكاليف صغيرة أو دونها من قبل شركات الوساطة لمنح المستثمرين مزايا تداول السلع في البورصة.

من أهم الأشياء التي يجب أن تضعها في اهتمامك هو أن العمل الجاد والتعلم والصبر من المفاتيح الأساسية للنجاح في تداول عقود الفروقات، تؤثر عوامل الاقتصاد الكلي والتوترات الجيوسياسية تأثيراً هائلاً على مسار سوق النفط الخام لذلك من المفيد مراقبة الأخبار باستمرار.

 

 

النفط الخام العقود التداول الاقتصاد