الثلاثاء، 20 أبريل 2021 06:13 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

رئيس التحرير شيماء الزلبانى

رئيس التحرير شيماء الزلبانى

شرق وغرب

إحميها من الختان

القومى للمرأة يطلق حملة طرق الأبواب بـ11 قرية فى المنيا

البصمة

القومى للمرأة يطلق حملة طرق الأبواب بـ11 قرية من المنيا

تحت عنوان " إحميها من الختان " اعلن المجلس القومى للمرأة فرع المنيا ، عن إطلاق حملة " طرق الأبواب " للحد من ختان الإناث، بـ 11 قرية بمركز دير مواس وأبوقرقاص جنوب المنيا.

دورات تدريبية للرائدات الريفيات :

وقالت الدكتورة منال أبوسمرة، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في المنيا، إنه تم إقامة 3 دورات للرائدات الريفيات داخل مراكز «أبوقرقاص – ملوي – دير مواس» تمهيدا لبدء مرحلة طرق الأبواب ضمن مبادرة «احميها من الختان»، والتي تستمر 3 أيام .

القرى المستهدفة من حملات طرق الأبواب :

وأضافت منال أن الحملة تستهدف قري بين عبيد، وجويد، وشبيه، وبني حسن «في أبوقرقاص، والناصرية، وأبوخلقة، نزلة عبدالمسيح، وتانوف، وجعيدي، والبدرمان في دير مواس .

قانون ختان الإناث :

يذكر أن مجلس النواب قد وافق على مشروع قانون يقضى بتغليظ العقوبة بالسجن المشدد لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا كان من أجرى الختان المُشار إليه بالفقرة السابقة طبيبا أو مزاولًا لمهنة التمريض، فإذا نشأ عن جريمته عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المُشدد لمدة لا تقل عن 10 سنوات، أما إذا أفضى الفعل عن الموت تكون العقوبة السجن المشدد، لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة ولا تزيد على عشرين سنة.

وتقضى المحكمة فضلًا عن العقوبات، المتقدمة بغلق المنشأة الخاصة التى جرى فيها الختان، وإذا كانت مرخصة تكون مدة الغلق 5 سنوات، مع نزع لوحاتها ولافتاتها، سواء أكانت مملوكة للطبيب مرتكب الجريمة، أو كان مديريها الفعلى عالمًا بارتكابها، وذلك بما لا يخل بحقوق الغير حسنى النية، ونشر الحكم فى جريدتين يوميتين واسعتى الانتشار وبالمواقع الإليكترونية التى يُعينها الحكم على نفقة المحكوم عليه.

المجلس القومى للمرأة ـ حملة طرق الأبواب ـ ختان الاناث ـ مجلس النواب ـ عقوبة ختان الاناث