الخميس، 29 يوليو 2021 07:40 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

رئيس التحرير شيماء الزلبانى

رئيس التحرير شيماء الزلبانى

مصر الآن

الارصاد تكشف عن موعد إنكسار الموجة الحارة

البصمة

تتأثر البلاد فى هذه الأيام بموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وسط ارتفاع حاد وملحوظ فى حرارة الجو، وتحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتجنب التواجد فى الشمس لفترات طويلة ، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل، وارتداء ملابس فضفاضة، وغطاء الرأس .

درجات الحرارة وسبب الموجة الحارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء حيث تسجل القاهرة 39 درجة وجنوب سيناء 40 درجة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن مدن شمال الصعيد تسجل 42 درجة وجنوب الصعيد 43 درجة، موضحة أن سبب الموجة الحارة رياح جنوبية غربية شديدة الحرارة وجافة قد تنشط أحيانا.

موعد انكسار الموجة الحارة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع فى درجات الحرارة ، ارتفاع مؤقت ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب البلاد معتدل ليلا.

إنخفاض درجات الحرارة بدءا من الغد:

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه اعتبار من يوم غدا الثلاثاء انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، شديد الحرارة جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة:

يشهد اليوم الاثنين، ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة يصل 4 درجات، و يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الغربية.

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 24 درجة.

خريطة الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين 30 مايو 2021 إلى السبت 5 يونيو 2021، حيث يشهد اليوم ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب البلاد معتدل ليلا.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية :

- يوم الإثنين 31 مايو:

ارتفاع فى درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

- يوم الثلاثاء 1 يونيو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

- يوم الأربعاء 2 يونيو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

- يوم الخميس 3 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

- يوم الجمعة 4 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

- يوم السبت 5 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

الطقس اليوم ـ الارصاد الجوية ـ حالة الطقس اليوم ـ الطقس خلال اسبوع