السبت 20 أبريل 2024 10:57 صـ 11 شوال 1445هـ
أبراج وأحلام

منها الميزان والعقرب.. أبراج لاتسمح للأخرين بالتحكم بها

البصمة

يعاني البعض بشكل أو بآخر من حب سيطرة الأخرين عليهم ، وجعلهم يتصرفون كما يريدون وحسب أهوائهم .

وهذا جزء من طبيعة البشر التي بشكل أو بآخر تظن بأنها الأدرى من غيرها وبالتالي تعرف المقاربة المثالية للتعامل مع هذا الموقف أو ذاك.

ولكن حجم حب السيطرة يختلف بين شخص وآخر، فهناك الفئة التي تقوم به بشكل معتدل وهناك الفئة التي يمكن القول بأنها مهووسة بالسيطرة.

في المقابل كل شخص يتعامل مع محاولة فرض السيطرة بطريقة مختلفة، فالبعض يسهل التأثير به وبالتالي يسمح للآخرين التحكم به وهناك الفئة التي لا يسهل التأثير بها وبالتالي ترفض وبشكل كلي السماح للآخرين التحكم بها. فهل أنت من هذه الفئة من الأبراج؟

الأبراج التى ترفض سيطرة الأخرين عليها

1ـ الميزان:

رغم أن الميزان ينشد التناغم والتوازن في كل شيء ومستعد لتجاهل الكثير من الأمور أو تقبل الكثير من الأمور من أجل ضمان تحققهما ولكن السماح للاخرين التحكم به ليس من ضمن هذه الامور.

الميزان برج يعتمد وبشكل كبير على نفسه وبالتالي فكرة أن يتحكم به برج اخر مستحيلة كلياً.

ولديه حرص شديد على الخصوصية وعلى كل ما يتعلق به وعليه هو أصلاً لا يكشف الكثير للاخرين ما يعني أن مجالات محاولة التأثير به محدودة ، وأي محاولة للتحكم به سيتم إفشالها تماما كل مرة.

2ـ الجدي

نصيحتنا لكم هي بتوفير الوقت والجهد على أنفسكم لان الجدي لن يسمح لكم على الإطلاق التحكم به.

ورغم ان هذا البرج يريد إسعاد الاخرين ولكنه غير مستعد على الإطلاق السير بخطط يعتبرها مستحيلة أو غير جيدة وبالتالي لا يمكن فرض أي شيء عليه.

وفي الواقع يمكنكم توقع الأسوأ في حال حاولتم جعل الجدي يفكر بطريقة معينة أو حتى تبديل رأيه حول أمر يملك قناعات ثابتة حوله.

لا يمكن فرض السيطرة على الجدي وذلك لانه وبشكل دائم يسبق الاخرين بعشرات الخطوات وذلك لانه غالباً ما يعرف تماماً ما الذي يفعله وما الذي يريد ان يفعله.

3ـ العقرب

العقرب برج معطاء بشكل عام ولكنه غير مستعد للسماح للاخرين بالتحكم به فقط من أجل أن يتصرف بلطافة معهم.. وأصلاً اللطافة ليست من سمات شخصية العقرب وحين نضيف الى المعادلة بأنه يكره بان يتم فرض أي شيء عليه فإن حتى محاولة التحكم به ستؤدي الى الأسوأ.

محاولة تبديل رأي العقرب أو التحكم به هي أشبه بضرب الرأس عرض الحائط مراراً وتكراراً. في الواقع العقرب من الأبراج التي تتحكم بالاخرين وليست بالتأكيد من النوع الذي يتم التحكم به.

4ـ الحمل

رغم أن الحمل منفتح على تقبل الإقتراحات من الاخرين ولكنه لا يملك الحد الأدنى من الإستعداد للتأثر بهذه الإقترحات. البرج هذا مستقل وعنيد ويعمل بشكل مثالي بمفرده. يملك ما يكفي من قوة الشخصية التي تمكنه من التفكير والتحليل وتحديد المسار الذي يريده ثم البدء بالعمل لتحقيقه وعليه هو لا يريد ولن يسمح لاي شخص بتعطيل سير هذا المسار السلس من خلال التدخل ومحاولة فرض السيطرة.

2ـ القوس

رغم أن القوس من أكثر الأبراج صراحة لكنه أيضاً أحياناً يمكنه ان يكون غامضاً وغير صريح ومباشر.. خصوصاً حين يحاول الاخر فرض سيطرته عليه.

القوس سيدعي بأنه يسير مع التيار وقد يخيل للاخر بأنه بالفعل فرض سيطرته عليه ولكن الواقع هو أن القوس يخدع ذلك الشخص ليظن انه فرض كلمته بينما هو فعلياً يقوم بما يحلو له بالطريقة التي يريدها تماماً.

لا يمكن فرض السيطرة على القوس ولا التحكم به، قد يجعلكم تظنون بانكم تقومون بذلك من خلال إسماعكم ما تريدون سماعه أو التحايل عليكم لتظنوا بانه قام بما تريدونه القيام به ولكنه كما قلنا يقوم بما يريده ويراه مناسباً .

6ـ الجوزاء

الجوزاء من الأبراج التي تحتفظ برأيها لنفسها ما يجعل الاخرين يظنون بانه لا يملك رأياً حول هذا الامر أو ذاك وبالتالي يخيل اليهم بانهم يمكنهم السيطرة عليه. ولكن الواقع هو ان الجوزاء يملك أراءً ثابتة وراسخة حول كل شيء ولكنه لا يتحدث عنها.

وعليه محاولة السيطرة عليه ستبوء دائماً بالفشل وذلك لانه ومن خلال صمته يتحكم بما يحدث فيه حياته وحتى بمحيطه.. الجوزاء أيضاً من الابراج التي تتحكم بغيرها ولا يتم التحكم بها على الإطلاق.

الابراج برج الميزان برج الجدى برج العقرب برج الجوزاء ابراج لاتسمح للاخرين بالتحكم فيها