الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:39 مـ 14 شوال 1445هـ
توك شو

انجراف حوت أحدب طوله 12 متر إلى شاطئ ستاتين بنيويورك

البصمة

انجرف حوت أحدب، نافق، يبلغ طوله 40 قدمًا تقريبًا - أى ما يزيد عن 12 متر - على طول الخط الساحلى لجزيرة ستاتين، بمدينة نيويورك الأمريكية، ومن جهته، قال روب ديجيوفانى، المؤسس وكبير العلماء في جمعية المحيط الأطلسي للمحافظة على البيئة، لصحيفة "نيويورك بوست"، إنه تم رصد هذا النوع من الثدييات الضخمة "عائمة في البحر"، ولم يتم تحديد سبب الوفاة بعد، لافتا إلى أن الحوت بدا وكأنه قد ابتلع شكلًا من أشكال الحطام، لكن سبب الوفاة ما زال غير معلوم.

وأضاف ديجيوفانى: "إنه حوت أحدب، وصادف أنه أحد أنواع الحيتان التي نواجهها في المياه، ويبدو أننا نراها أكثر قليلاً مما رأيناه في السنوات السابقة"، مشيرا إلى أنه يخطط للعمل مع المجموعات المحلية وخدمة المنتزه لإزالة هذا المخلوق البحرى من على الخط الساحلي لجزيرة ستاتين بمدينة نيويورك.

الحوت النافق على الشاطئ

الحوت النافق على الشاطئ

صور عن بعد للحوت النافق

صور عن بعد للحوت النافق

وأوضح كبير العلماء في جمعية للمحافظة على الأحياء البحرية، أن العديد من الحيتان الحدباء ينتهي بها المطاف بالانجراف إلى الشاطئ بعد وفاتها فيما يسمى بأحداث الوفيات التي يسببها الإنسان، مثل ضربات السفن أو غيرها.

صور عن قرب للحوتصور عن قرب للحوت

وأشار ديجيوفانى، إلى أن جمعية الأطلسي للمحافظة على البيئة البحرية ستجري فحصًا بأفضل ما في وسعها للوصول إلى تحديد سبب نفوق هذا الحيوان الضخم.

وأظهرت اللقطات والصور جيفة الحوت وهي تطفو في الماء عندما رآها المارة على طول ساحل جزيرة ستاتين، وهذه ليست المرة الأولى حيث لوحظ في السنوات الأخيرة ارتفاع عدد الحيتان النافقة قبالة سواحل نيويورك.

نيويورك الحوت الاحدب حوت احدب انجراف حوت احدب نافق شواطئ نيويورك