الجمعة، 24 يناير 2020 03:27 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

توك شو

تفاصيل جلسة الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية المقترحة

البصمة

كشف محمود نفادي، كبير محرري الشئون البرلمانية، تفاصيل جلسة الحوار المجتمعي المنعقدة اليوم بمجلس النواب حول التعديلات الدستورية المقترحة، قائلًا إن الجلسة ما زالت مستمرة حتى الآن، لافتًا إلى أن أكثر من 50 رئيس حزب تحدث في هذه الجلسة، وأن عدد المعارضين لا يتعدى 4 أو 5.

وأضاف "نفادي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على  فضائية "المحور" مساء اليوم الأبعاء، أن أكثر من 90% أعلنوا موافقتهم مع بعض الملاحظات، وأن الغالبية من المؤيدين أيدوا مد مدة رئاسة الرئيس إلى 6 سنوات؛ لأن 4 سنوات غير كافية.

وتابع أن كان هناك تباين في وجهات النظر حول تمكين المرأة بنسبة 25% في مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الغالبية طالبت أن يكون نائب الرئيس نائب واحد وليس أكثر من نائب خوفًا من حدوث صراعات بينهما.

وأوضح أن المعارضين أبدوا اعتراضهم على التعديلات الدستورية من حيث المبدأ، وليس من حيث إنجازات الرئيس السيسي، مضيفًا أن رئيس مجلس النواب أكد أن تجربة الحزب الواحد انتهت ولن تعود بأي حال من الأحوال، وأن موعد الاستفتاء على الدستور لم يحدد حتى الآن.

وأشار إلى أن المجلس وجه الدعوة للأحزاب التي ليس عليها نزاع قانوني، مؤكدًا أن الحوار كان ديموقراطيًا ممتعًا ومثمرًا، وسيكون من أهم جلسات الحوار المجتمعي.

البصمة