الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 09:22 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

أسرتي

11 علامة في جسمك يجب زيارة الطبيب عند ظهورها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يرغب الجميع في الحفاظ على لياقته البدنية، كما كانت لأطول فترة ممكنة، فيجب البحث عن أي مخالفات وتغييرات في الجسم، فكل شخص أكثر دراية بحال جسده عن الأخرين.

نشر موقع" activefeel" عدد من من العلامات التي التي يجب أن نكون على حذر منها داخل أجسامنا.

1-ألم في الصدر:
هناك أكثر من 30 سببًا للإصابة بألم في الصدر، في حين أن الشعور بألم في الصدر قد يكون شيئًا بسيطًا مثل حرقة المعدة ، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى نوبة قلبية.
فإذا كنت تعاني من ضيق في التنفس أو التعب أو التعرق البارد أو عدم انتظام أو نبض سريع أو حتى أنك تشعر بالقلق من الألم ، فقم بزيارة قسم الطوارئ.

2-إعياء:
يمكن لأي شخص أن يتعب في أي وقت من اليوم ، ولكن غالبًا ما يكون هناك سبب، فربما لم تنام جيدًا، أو بسبب التوتر بشأن شيء ما.

فيجب النظر في الخلل الغذائي المحتمل أو مشكلة الغدة الدرقية، ومع ذلك ، نظرًا لمدى الإرهاق الشائع كأحد الأعراض ، فإن الأمر يستحق زيارة طبيبك للحصول على نظرة فاحصة.

3-الصداع:
عندما تصاب بالصداع ، يحاول جسمك إخبارك بشيء ما، ويحاول العديد من الأشخاص إخفاءها بمسكنات الألم ويأملون في حلها، فيعد من أسبابه نقص التغذية ، أو قلة النوم ، أو التوتر، فيكون شرب الكثير من الماء والحصول على الهواء النقي حلا طبيعيا له.

4-حركات الأمعاء غير المنتظمة:
يجب مراجعة الطبيب إذا تغيرت نسختك من "العادية" ، وتجد نفسك في طريقك إلى المرحاض أكثر أو أقل ، مع وجود اختلاف في البراز، فيمكن أن يكون السبب وراء تغييرات نمط الحياة ، أو قد يكون هناك سبب طبي لذلك.

5-فقدان الوزن المفاجئ:
بالنسبة لأولئك الذين يكافحون من أجل إنقاص وزنهم ، قد تبدو هذه المشكلة نعمة إنقاذ أكثر من كونها مشكلة ، ولكنها قد تكون علامة على حدوث مضاعفات صحية خطيرة. 
فقدان الوزن عندما لا تحاول أن تعني أنك بحاجة للقيام برحلة سريعة إلى الطبيب، فهذا ما يعني أنك قد تعاني من مرض السكري أو السرطان أو العدوى الفيروسية أو مرض الأمعاء أو الاكتئاب أو أي عدد من الأمراض، كلما وصلت إلى طبيبك ، كلما تمكنت من تشخيص حالتك.

6-البقع والنمش:
عند ظهور بقعة غريبة غير منتظمة أو بنية اللون قد تحتوي على سرطان الجلد، فيجب مراقبة اللون وتغير في مظهره وتفاوته، في حين أن العديد من الشامات والنمش غير ضارة ، فإن تغييرها قد يكون علامة على وجود مشكلة أكبر.

7- ضعف الشعر:
إذا وجدت نفسك تفقد شعرك أكثر من المتوسط ، وكان شعرك أرق بكثير من المعتاد ، فاستشر الطبيب، يمكن أن يعني ضعف الشعر أشياء كثيرة ، بما في ذلك مرض المناعة الذاتية أو نقص التغذية، وقد يكون ذلك أيضًا نتيجة لإرتداء الحجاب علي شعرك بإحكام شديد ، واستخدام الكثير من المنتجات الغنية بالمواد الكيميائية ، والإفراط في علاجه.

8-الشخير:
قد يكون ذلك نتيجة لحالة صحية، فيمكن أن يساهم الشخير في الإصابة بأمراض القلب مع التسبب أيضًا في التعب وتقليل كمية الأكسجين التي يحصل عليها الجسم. اكتشف من طبيبك ما إذا كان توقف التنفس أثناء النوم هو السبب ، أو ما إذا كان فقدان الوزن يمكن أن يساعد في مكافحته.

9-علامات علي الجلد:
إذا كنت تعاني من حب الشباب المستمر أو الطفح الجلدي أو الأكزيما أو غيرها من الأمراض الجلدية ، فاستمع إلى ما يقوله جسمك! قد يتعرض جسمك للإجهاد ، أو قد تعاني من نقص التغذية أو الحساسية.

10- عطش:
يوصي الأطباء بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا ،فقد يكون شغف المياه والعطش المتكرر علامة على مشاكل في القلب والكلى بالإضافة إلى مرض السكري، لذا يجب مراقبة استهلاكك من الماء وزيارة الطبيب إذا وجدت أن عاداتك في الشرب تتغير.

11- تقشير الشفاه:
عادة ما تكون علامة على نقص فيتامينات "ب" ، مما قد يؤدي إلى فقر الدم، فيجب أكل الفشار والملح وزيت الزيتون ، وحتى الفلفل، فيساعدوا في التخلص من تلك الشفاه المشقوقة والمتشققة في أي وقت من الأوقات.

منوعات اللغة العربية السكيت الكلمات