الجمعة 26 أبريل 2024 11:42 مـ 17 شوال 1445هـ
مدارس وجامعات

وزارة التربية تحدد موقفها من اقامة الامتحانات و هل سيكون هناك اي تأجيل لعقد الاختبارات | تفاصيل

البصمة

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وجهت تعليمات بشأن ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية، لتوفير الحماية للطلاب أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدا أن الوزارة مستعدة لعقد امتحان الترم الأول بإجراءات صارمة ضد أوميكرون.

وأشار المصدر، أن المديريات التعليمية انتهت من الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تمت طباعة أسئلة الامتحانات وتجهيزها، متابعا أنه لا داعي للقلق من الامتحانات ستكون من المناهج التي تم دراستها على مدار الفصل الدراسي الأول.

استعدادات وزارة التربية والتعليم للامتحانات

وتابع: سيتم تعقيم اللجان بالكامل والوزارة لا تتهاون مع أوميكرون.

وأوضح المصدر، أنه تم التشديد على المديريات بضرورة تعقيم وتطهير اللجان قبل عقد الامتحانات، وتقليل كثافة الطلاب داخل اللجان لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وفي وقت سابق، علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استكمال باقي منهج الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات، وترحيل باقي منهج الترم الثاني للعام التالي.

تفاصيل ترحيل منهج الصف الرابع الابتدائي

وكتب شوقي، في جروب التعليم أمن قومي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: سوف نستكمل محتوى الترم الأول بعد منتصف العام، ثم ننتقل لمحتوى الترم الثاني، ونتعلم منه أقصى قدر حتى نهاية العام.

وأضاف وزير التعليم: سنستكمل ما تبقى من الترم الثاني بعد الإجازة الصيفية.

التعليم امتحانات الفصل الدراسى الأول طلاب امتحانات أوميكرون وزارة التربيه والتعليم