الإثنين 29 أبريل 2024 01:19 مـ 20 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

10 شباب مصريين قامو بالفوز في مسابقة أبطال إيبيروأمريكا

البصمة

نظمت 14 سفارة إيبيروأمريكية في مصر، بالاشتراك مع رابطة الدوري الإسباني (لاليجا)، مسابقة لاختبار المعرفة بالثقافة الإيبيروأمريكية وكرة القدم، في إطار الأسبوع الإيبيروأمريكي بالإسكندرية، الذي أقيم أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أجاب 100 مشارك في الاختبار، على أسئلة تتعلق بأفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، من أصول إيبيروأمريكية، وفرق لاليجا والمدن والوجهات السياحية المعروفة عالميًا.

ومن المقرر استقبال الفائزين الـ10، الذين "أجابوا بشكل صحيح وسرعة فائقة" على أسئلة المسابقة الـ35، يوم الإثنين الموافق 17 يناير الجاري، بمقر إقامة سفير إسبانيا في مصر، حيث سيحصلون على دبلوما شهادة تقدير وبعض الهدايا من عالم كرة القدم، بالإضافة إلى نسخ من "أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم" نشرته لاليجا، بالتعاون مع معهد ثربانتس وسفارة إسبانيا في مصر.

وبهذه المناسبة، قال سفير إسبانيا بالقاهرة، رامون خيل كاساريس: "تعتبر هذه المبادرة وسيلة ممتازة لتقوية الجسور بين بلدان إيبيروأمريكا والشباب المصري المهتم بالثقافة وكرة القدم. نحن سعداء للغاية لرؤية هذا المستوى المتقدم من المشاركة والمعرفة".

وبدوره، أضاف مندوب الليجا في مصر، راؤول أوستالي: "القدرة على تقريب جزء من ثقافة إيبيروأمريكا للجمهور المصري، المعروف بحماسه وشغفه بكل ما يتعلق بكرة القدم مثل شعوب إيبيروأمريكا، يعد تميزا وشرفا بالنسبة إلى لاليجا".

جدير بالذكر أن السفارات المشاركة هي (الأرجنتين، والبرازيل، وكولومبيا، وتشيلي، والإكوادور، وإسبانيا، وغواتيمالا، والمكسيك، وبنما، وباراجواي، وبيرو، والبرتغال، وجمهورية الدومينيكان، وأوروجواي).

مسابقة أبطال إيبيروأمريكا لاليجا الثقافة الإيبيروأمريكية