الإثنين 29 أبريل 2024 10:55 صـ 20 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

ناقل للعدوي | الصين تعلن عن تخطيطها لأعدام اكثر من 1500 هامستر

البصمة

تخطط مدينة هونج كونج الصينية، إلى إعدام نحو 2000 هامستر، في ظل انتشار فيروس كورونا، وطالبت الحكومة من سكان المدينة؛ تسليم حيواناتهم الأليفة على الفور، وذلك للحد من انتشار الفيروس التي تنقله القوارض للبشر.

إعدام 2000 هامستر

ووفقًا لما ذكر في Business Insider؛ تريد هونج كونج من متاجر الحيوانات الأليفة وأصحابها؛ تسليم حيواناتهم الأليفة، حيث تهدف السلطات إلى إعدام نحو 2000 هامستر، بسبب مخاوف من إمكانية نقل كورونا إلى الناس.

جاء ذلك بعد أن أصيب موظف في متجر للحيوانات الأليفة أولا بفيروس كورونا، ولا يمكن تعقبها في المدينة منذ 3 أشهر.

إصابة 11 هامستر بفيروس كورونا

وأعلنت حكومة هونج كونج اليوم الثلاثاء، توجيهاتها، بعد أن ثبت إصابة 11 هامستر في متجر ليتل بوس للحيوانات الأليفة في منطقة خليج كوزواي بالمدينة بفيروس كورونا، وفقا لصحيفة South China Morning Post الصينية.

وقال ليونغ سيو فاي، مدير الزراعة ومصايد الأسماك والمحافظة في المدينة، لـ SCMP، إن الأشخاص الذين اشتروا الهامستر من شهر ديسمبر؛ مُطالبون الآن بتسليم حيواناتهم الأليفة لإعدامها.

الإعدام بالقتل الرحيم

وتشير التقديرات إلى أنه سيتم قتل 2000 هامستر بطريقة القتل الرحيم في تمرين الإعدام الجماعي، بالإضافة إلى ذلك؛ تم تعليق استيراد جميع الحيوانات الصغيرة إلى مدينة هونج كونج.

وذكرت رويترز: تبلغ هونغ كونغ حاليًا عن 12 إصابة جديدة بـ فيروسكورونا يوميًا، وبلغ إجمالي عدد الإصابات في المدينة بفيروس كورونا منذ بدء الوباء 13048 إصابة.

وأفاد مركز السيطرة على الأمراض، بأن هناك حالات موثقة لحيوانات مصابة بـ فيروس كورونا، بعد اتصال وثيق بأشخاص مصابين بالفيروس.

فيروس كورونا إعدم 2000 هامستر كورونا اوميكرون متحور اوميكرون