الإثنين 29 أبريل 2024 03:35 صـ 20 شوال 1445هـ
سياسة X سياسة

مصر تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية

البصمة

بالنيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي قام د. سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بالمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي رقم 53 للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والذى يضم فى عضويته الحالية كلا من مصر، والاردن والعراق وسلطنة وعمان والجزائر والكويت وجيبوتى وليبيا، والذى عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة المملكة الأردنية رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في دورته الحالية حيث ترأس الجلسة المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة بالمملكة الاردنية الهاشمية وذلك بحضور عدد من السادة وزراء الزراعة وممثليهم اعضاء المجلس التنفيذى للمنظمة وبمشاركه د. محمد خير مدير اداره المنظمات والاتحادات العربية ممثلا عن الامانة العامة لجامعه الدول العربية حيث ناقش الاجتماع سير العمل فى استرتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2030 ومتابعة البرنامج العربى لاستدامة الامن الغذائى ومتابعة سير العمل فى الاستراتيجية العربية للاداره المستدامة للموارد الرعوية 2020 -2040 ، هذا وقد القى الكلمه الافتتاحية للمجلس وزير الزراعة الاردنى بصفته رئيس المجلس في دورته الحالية والتي اشتملت على قضايا القطاع الزراعى والامن الغذائى والتحديات والمتغيرات التي تواجه هذا القطاع الهام ومن اهمها قضية المياه والتغيرات المناخية والزيادة السكانية الناجمة عن موجات اللجوء المتتالى لما يستدعى توفير الغذاء فى المنطقة العربية.

وفي كلمته أشار الدكتور محمد خير الى انه في ضوء التحديات التى تواجهها الدول العربية والعالم اجمع جراء تفشى جائحة كورونا وتاثيرها على كل القطاعات الاقتصادية وخاصة القطاع الزراعى، الأمر الذي يستدعى اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها مواجهه الاثار السلبية لهذه الجائحة. ومن ناحيته ابراهيم ادم الدخيرى المدير العام للمنظمة العربية استعرض جهود المنظمة للتواصل مع الهيئات والمؤسسات العامله فى المجال الزراعى بالدول الأعضاء وذلك من أجل التكامل لتحقيق الاهداف المشتركة المتعلقة بتحقيق التنمية المستدامة والامن الغذائى العربى خاصة فى ظل جائحة كورونا وتاثيرها على القطاع الزراعى كما استعرض بعض الانجازات التي قامت بها المنظمة خلال الفترة السابقة.

هذا وسوف يعقد اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية القادم في دورتها 37 بالجمهورية الاسلامية الموريتانية حضوريا وافتراضيا خلال النصف الثاني من شهر ابرايل 2022 على ان يسبقة اجتماع الخبراء واجتماع المجلس التنفيذي في دورته 54.

التعليم تعلن قرارات جديدة بشأن الترم الثاني بسبب كورونا.. طارق شوقي يوضح الحقيقة الصحة: تسجيل 2291 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و48 وفاة حالة الطقس اليوم الأربعاء 2/2/2022.. ارتفاع نسبي بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 20

الزراعة وزير الزراعة مصر مشاركة مصر المنظمة العربية للزراعة